سلطان العتيبي الرياض
حصلت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ممثلة ببرنامج التحول الرقمي على الجائزة العالمية للقيادة الرائدة لتطبيق أفضل الممارسات في إدارة المشاريع (pmo) لعام 2011م ويأتي ذلك استمرارا لانجازاتها المتواصلة.
وقد تقدمت المؤسسة بمشروعها للتحول الرقمي في المسابقة على هذه الجائزة متنافسة مع عدداً كبيراً من شركات المرافق العالمية في العديد من دول العالم، وحصل مشروع المؤسسة على التقييم الأعلى كمشروع نموذجي يعكس مبادرة ناجحة طويلة المدى لمنشأة ضخمة كالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، الجدير بالذكر أن برنامج التحول الرقمي الذي حصلت بموجبه المؤسسة على جائزة القيادة الرائدة لتطبيق أفضل الممارسات في إدارة المشاريع(pmo) لعام 2011م.
و قد أطلق تحت إدارته مشروع تطبيق نظام تخطيط موارد المنشأة ( (ERP والذي يهدف إلى تطوير وميكنة النظم المالية والإدارية في المؤسسة ويشمل ذلك النظام المالي، نظام التموين، ونظام الصيانة، وقد تم إنشاء مكتب إدارة المشاريع في برنامج التحول الرقمي لتولي زمام المبادرة في إدارة مشاريع البرنامج .
وبهذه المناسبة عبر سعادة المهندس عبد الله الخضر – مدير برنامج التحول الرقمي بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة عن سعادته الفائقة بتحقيق هذا الإنجاز موضحاً أن فوز برنامج التحول الرقمي بالمؤسسة جاء متميزاً كونه تحقق بعد تنافس شديد بين العديد من البرامج والمشاريع الخاصة بشركات ومؤسسات أخرى على مستوى العالم، وقد تحقق لمشروعنا ولله الحمد المركز الأول كونه بنى على أسس ورؤية واضحة مكتملاًً بجميع الجوانب القياسية والعلمية للممارسات المثلى لإدارة المشاريع مؤهلاً المؤسسة لتنفيذ مشاريعها بكل كفاءة في أوقات زمنية قياسية حيث تمكنت المؤسسة من تطبيق نظام تخطيط موارد المنشأة ( (ERPفي وقت قياسي لا يتعدى 10 أشهر وهو ما شجع المؤسسة برؤية صحيحة للإنتقال لمرحلة متقدمة لتطبيق نموذج مكتب إدارة المشاريع الجيل الجديد المتطور ضمن خططها الإستراتيجية بعيدة المدى وتم إنشاء مكتب إدارة المشاريع الخاصة ببرنامج التحول الرقمي وفق هذه الرؤية.
من جانب أخر أوضح السيد نيل كورشولم – نائب رئيس شركة ديفوتيم العالمية أن المؤسسة العالمة لتحلية المياه المالحة تمكنت من وضع خارطة طريق واضحة المعالم تتلائم مع طبيعة الأعمال فيها بهدف تحقيق أفضل النتائج، وفي ظل وجود برنامج لتخصيص المؤسسة كان من المهم ضمان وجود موائمة بين طبيعة العمل فيه وبين خطط ومشاريع برنامج التحول الرقمي لتوجيه الاستثمار في مجال تقنية المعلومات بالاتجاه الصحيح.
هذا وقد استلم المهندس عبد الله الخضر – نيابة عن المؤسسة الجائزة التي فاز بها برنامج التحول الرقمي في الحفل الذي عقد هذا العام في مدينة كوبنهاجن بالدنمارك .
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
10/01/2012
التحلية” تحصل على جائزة تميز عالمية في إدارة المشاريع ) لعام 2011م من الدنمارك pmo)
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/155191.html
