ب ب سي
توصل علماء من جامعة اكسفورد إلى إن المؤخرة والأوراك والأفخاذ الكبيرة تحمي من أمراض القلب.
وأضاف العلماء أن الدهون المتواجدة في الوركين تساعد على التخلص من الأحماض الدهنية الضارة وتحتوي على مواد مضادة للالتهابات، مما يوقف انسداد الشرايين.
وأكدت الدراسة التي أجراها فريق علمي من الجامعة أن المؤخرة الكبيرة هي الأكثر تفضيلا للدهون الزائدة المتواجدة حول الوسط، مما يوفر المزيد من الحماية.
ونقلت مجلة علمية متخصصة في السمنة عن الفريق قوله إن العلماء ربما يسعون مستقبلا لزيادة الدهون في الوركين.
ويضيف الباحثون أن الاطباء ربما يعطون في المستقبل وصفات لاعادة توزيع الدهون إلى الوركين للحماية ضد السكري وأمراض القلب والشرايين.
ويقول الدكتور قسطنتينيوس مانولوبوليس قائد الفريق البحثي إن “الدهون حول الوركين والفخذين مفيدة، لكنها مضرة حول البطن”.
.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
06/04/2012
المؤخرة الكبيرة تعني صحة أفضل هل يعني هذا ان الخراف اجمل “”
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/159941.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

5 comments
5 pings
Skip to comment form ↓
09/04/2012 at 6:15 ص[3] Link to this comment
عادي بالعكس يالسعودي لازم نستفيد من هذه المعلومات ولازم شرح بالصور عشان تأصل المعلومه
امابالنسبه للخبر ابزيد شي واحد على بحثهم
وهو النظر الى الموخره الجميلة يجعل النفسيه حلوه;) :p
08/04/2012 at 2:16 م[3] Link to this comment
ياعيباه بس يالوكاد لا وحاطين موقعكم على الصوره بعد
أعتب عليكم والله لأني من متابعين جديدكم ولا ودنا نشوف مثل هالصور في صحيفتنا الغاليه
شكراً لتفهمكم ودمتم بود
09/04/2012 at 5:22 ص[3] Link to this comment
أنا أشهد أن صاحبة الصورة بخير وصحة زينة
10/04/2012 at 9:44 م[3] Link to this comment
الى رئيس التحرير اين احترام القراء ارجو اعادة النظر في وضع الصور !
12/04/2012 at 2:52 م[3] Link to this comment
إن لم تستح فانشر ماشئت؟!