CNN) — كشف تقرير صدر مؤخراً أن واحداً من بين كل خمسة أمريكيين لا يستخدم شبكة الإنترنت.
وعزا تقرير “بو” عزوف الأمريكيين إلى عدم اهتمامهم بما يحدث في الشبكة العنكبوتية وما تحويه من مواقع إلكترونية اجتماعية كفيسبوك و”تويتر” و”يوتيوب” أو استخدام البريد الإلكتروني.
وجاء في التقرير: ” من بين عدم مستخدمي الإنترنت، أبدى قرابة النصف (48 في المائة) منهم السبب لاعتقادهم بأن الإنترنت لا يمت بصلة لنمط حياتهم، وأنهم لا يستخدمونه أو يحتاجون لاستخدامه للحصول على المعلومات التي يريدونها أو التواصل عبره.”
وكان من أبرز حجج المشاركين في الاستطلاع عدم امتلاكهم لأجهزة كمبيوتر، أو نظراً لأسعاره المكلفة، أو صعوبة استخدامه أو بأنه مضيعة للوقت.
ووجد الاستطلاع بأن معظم من لا يستخدمون الإنترنت من كبار السن، وبلغوا شريحة قدرها 59 في المائة، وترتفع النسبة إلى نحو 60 في المائة بين الأمريكيين البالغين من لم يكملوا الدراسة الثانوية، بجانب قرابة 40 في المائة من الفقراء، من لا يتعدى دخلهم السنوي 30 ألف دولار.
كما لا يستخدمه نحو رُبع الأمريكيين من يعانون من إعاقات تتعارض والقيام بأنشطة الحياة اليومية.
وبحسب التقرير، ضاقت الفجوة العرقية فيما يتعلق واستخدام التقنية الرقمية بين البيض والأقليات في الولايات المتحدة.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
17/04/2012
الأمريكيون عازفون عن اسخدام الإنترنت
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/160231.html
