ألزمت شرطة منطقة الرياض دبلوماسيا سعوديا يعمل في إحدى السفارات بدولة عربية شقيقة بالعودة للرياض لدفع جميع مرتبات عاملته بعد ثبوت تورطه بالسفر خارج المملكة دون أن يدفع مستحقاتها لأكثر من ثماني سنوات وتركها أمام مبنى سفاراتها في الرياض.
وكان المركز الأمني لشؤون الخدم بشرطة منطقة الرياض قد فتح ملف قضيه العاملة (سوملاتي ساندوا) (إندونيسيه الجنسية) بعد أن سلمتها سفارتها لمركز إيواء شؤون الخدم في الرياض عقب إبلاغ سفارتها أنها لم تتسلم حقوقها من كفيلها منذ إقامتها في المملكة من أكثر من ثماني سنوات وأربعة أشهر والبالغة ستون ألف ريال تقريبا وأفادت العاملة أن كفيلها تركها أمام مبنى سفارتها قبل سفره خارج البلاد.
وبمتابعة من مدير شرطة منطقة الرياض قام المركز الأمني لشؤون الخدم بعدة إجراءات بحثية عن عنوان الكفيل والذي صعب على العاملة تحديده وبعد كثير من المحاولات تم التوصل لعنوان كفيلها الذي غادر في بعثة عمل في إحدى سفارات المملكة بإحدى الدول العربية وبالتنسيق مع مقر عملة تم إبلاغه بالحضور لإنها مشكلة مكفولته إلا أنه بدأ بالمرواغة حيث عمدت الجهات المعنية في شرطة منطقة الرياض لإحضاره بعد التنسيق مع القنوات الرسمية والتحفظ عليه حتى قام بتسديد جميع المبالغ المستحقة عليه وتم تمكين العاملة من المغادرة لبلادها بعد تسلمها لجميع حقوقها.
المصدر صحيفة الرياض
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
13/05/2012
جلب وإجبار دبلوماسي من خارج السعودية لدفع رواتب خادمة مدة 8 سنوات
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/161441.html
