القاهرة (رويترز) – قالت وزارة الدولة المصرية لشؤون الآثار الاربعاء إن اليابان تقدمت “بطلب رسمي” لتنظيم معرض كليوباترا في بعض المدن اليابانية بعد أن تجاوز زوار معرض (العصر الذهبي للفراعنة) المُقام حاليا في اليابان نصف مليون زائر.
وقال محمد إبراهيم وزير شؤون الآثار في بيان إن الجهة المنظمة لمعرض العصر الذهبي للفراعنة المُقام حاليا بمدينة أوساكا طلبت إقامة معرض كليوباترا بعد انتهاء فترة عرضه في الولايات المتحدة وأن الطلب قُدم من خلال وزارة الخارجية المصرية “بعد النجاح الذي حققه معرض العصر الذهبي للفراعنة بأوساكا والذي زاره أكثر من نصف مليون زائر خلال شهرين فقط.”
وقال البيان الذي لم يحدد موعدا لانتقال معرض كليوباترا إلى اليابان إن هناك طلبات أخرى من دول عربية وأجنبية لتنظيم معارض للآثار المصرية ومنها الإمارات العربية والسويد ومقدونيا وبلجيكا.
وكانت وزارة الآثار أعلنت في السابع من مايو ايار الجاري أنها ستضع ضوابط جديدة و”قواعد صارمة” بشأن معارض الآثار الفرعونية في الخارج ومنها إضافة نسبة بعد كل 100 ألف زائر لصالح الوزارة “وحق مصر في بيع مستنسخات الآثار من إنتاج الوزارة فقط بالمعرض ولا يجوز بيع أي مستنسخ من أي دولة أخرى” ربما في إشارة إلى انتشار مستنسخات فرعونية صنعت في الصين وتزاحم المنتج المصري في مواقع الآثار داخل البلاد أيضا
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
30/05/2012
اليابان تطلب رسميا تنظيم معرض كليوباترا
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/162351.html
