ب ب سي
خلصت دراسة جديدة الى ان التعامل “مبكرا وبشدة” مع المعرضين لخطر الاصابة بالسكري من النوع 2 يمكن ان يقلل فرص الاصابة بالمرض.
وتزيد نسبة السكر في دم المعرضين لخطر السكري لكنها لا تصل الى الحد الذي تشخص معه الحالة بانها سكري.
وتظهر دراسة امريكية نشرت في مجلة لانست الطبية ان خفض مستويات السكر في دم هؤلاء المعرضين للاصابة يقلل بمقدار النصف فرصة اصابتهم بالسكري النوع 2.
ويقول الخبراء ان نتائج الدراسة مهمة طبيا.
ويعتقد انه يوجد في بريطانيا 7 ملايين شخص و79 مليون شخص في امريكا معرضون للاصابة بالسكري النوع 2، واغلبهم لم يتم تشخيص حالته على انها سكري رغم ارتفاع معدلات السكر في الدم عن المستوى الطبيعي.
وهناك بعض الاجراءات التي تقلل نسبة السكر في الدم مثل فقدان الوزن والتدريبات الجسدية.
وحاولت الدراسة، التي قامت بهما مجموعة البحث الامريكية للوقاية من السكري، ان تحدد مدى فعالية تلك الوقاية في منع الاصابة بالمرض.
وشملت الدراسة 1990 شخصا معرضين لخطر السكري النوع 2، حيث عولج بعضهم اما بالادوية او بتغيير نمط الحياة بينما ظل الاخرون على حالهم.
وكانت النتيجة ان من قللوا مستوى السكر في الدم، ولو لفترة، كانوا اقل اصابة بالسكري النوع 2 بنسبة 56 في المئة عمن ظلوا على حالهم على مدى مدة الدراسة وهي ست سنوات.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
10/06/2012
خفض مستوى السكر في الدم يقي من الاصابة بالسكري
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/162691.html
