وكالات
أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أن المملكة العربية السعودية ستشارك للمرة الأولى في التاريخ بلاعبات في الأولمبياد.
وقالت اللجنة، الخميس، إن بعثة السعودية في أولمبياد لندن 2012 ستضم لاعبة الجودو وجدان السراجي عبد الرحمن والعداءة ساره عطار التي ستنافس في سباق 800 متر للسيدات.
وتشارك اللاعبتان بموجب دعوة من اللجنة الأولمبية الدولية، وقد أضافت اللجنة الأولمبية السعودية اسميهما إلى البعثة السعودية في التاسع من هذا الشهر، أي قبيل نهاية المهلة التي حددتها اللجنة لحسم الملف.
وبذلك تدخل أولمبياد لندن التاريخ باعتبارها أول دورة تشارك فيها جميع الدول بلاعبات في المنافسات.
وقد أعرب جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عن سعادته بالقرار السعودي ووصفه بالإيجابي.وقال روغ في بيان رسمي إن اللجنة كانت على اتصال وثيق مع اللجنة السعودية، وأعرب عن سعادته بأن هذه الاتصالات أثمرت نتائج إيجابية.
وقالت تقارير إن السعودية تعرضت في الشهور الأخيرة لضغط اللجنة الدولية للسماح برياضيات سعوديات بالمشاركة في الأولمبياد.
كما أفادت الأنباء بأن البعثة الرسمية السعودية ستضم أيضا مسؤولة سعودية.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
13/07/2012
عداءة سعودية تشارك للمرة الأولى في الأولمبياد
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/163891.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

3 comments
3 pings
14/07/2012 at 1:20 م[3] Link to this comment
مبروك المشاركة لكل السعويين المشاركةحسب ضوابط الشريعة الاسلامية الفالف مبروك
15/07/2012 at 7:46 م[3] Link to this comment
وليحذر الذين يخالفون عن امرنا ان تصيبهم فتنة او يصيبهم عذاب اليم
المرأة السعودية بحيائها واخلاقها لا بمشاركتها تتفكرون انه شئ عظيم
وانه انجاز يا للعار يا للعار
17/07/2012 at 9:55 ص[3] Link to this comment
افتوا علمائنا بحرمة المشاركة في الاولمبياد بسبب تكشف النساء امام الرجال وبسبب ارتدائهن لباس لايجوز امام مثيلاتهن من النساء,كما افتوا علمائنا بحرمة المظاهرات والخروج على اولوا الامر منا ,فلماذا لاتطبق الدولة كلا الفتوايين؟!!!