واشنطن . وكالات
اتهمت وزارة الخارجية الامريكية اليوم (الثلاثاء) عزام عبد الله زريق المولد الصبحى بانه ارهابى عالمى من نوع خاص، ووصفت المواطن السعودى بانه مدرب وعضو بارز فى تنظيم القاعدة.
يؤدى هذا التحرك الى تجميد كافة اصول الصبحى الخاضعة للولاية الامريكية، وتحظر على المواطنين الامريكيين القيام بانشطة أعمال معه.
وقالت الوزارة ان الصبحى والشهير باسم منصور الحربى مطلوب حاليا تسليمه للمملكة العربية السعودية لمشاركته فى انشطة ارهابية، ولعلاقاته مع كبار زعماء تنظيم القاعدة بمن فيهم عبد العزيز مقرن وسيف العدل.
وقالت الوزارة فى بيان ان الصبحى يخضع ايضا لتنبيهات حمراء وبرتقالى من الشرطة الدولية (الانتربول) بسبب عضويته فى القاعدة وتورطه فى انشطة ارهابية .
واضافت ان الرجل سافر الى افغانستان منذ اكثر من عقد مضى للانضمام الى القاعدة، وأصبح مسئولا عن تدريب المسلحين وتنسيق سفر المقاتلين الاجانب الى افغانستان لمحاربة القوات الامريكية والقوات التى يقودها الناتو.
واشارت الوزارة الى ان ” الاجراء الذى اتخذ ضد الشخص المذكور يظهر اصرار الولايات المتحدة على القضاء على قدرة القاعدة على تنفيذ هجمات العنف “.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
08/08/2012
الولايات المتحدة تتهم مواطنا سعوديا بالارهاب
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/165121.html
