الوكاد – رصد ومتابعة
أعرب عدد كبير من مسلمي أميركا عن غبطتهم بمعايدة إحدى الكنائس لهم في مناسبة حلول عيد الفطر المبارك. وكانت أسقفية القديس بطرس (سانت بيتر) في كليفتون بولاية نيوجيرسي علقت لافتة كبيرة لمباركة عيد الفطر لـ«إخواننا وأخواتنا المسلمين». وهي اللافتة التضامنية الثانية خلال العام مع المسلمين من هذه الكنيسة، إذ كانت علقت لافتة ترحيبية مماثلة عند حلول شهر رمضان المعظم، ودعت أعضاءها إلى صوم يوم تضامناً مع المسلمين.
وكانت أسقفية سانت بيتر، التابعة للكنيسة الانجليكانية، شرحت لأعضائها في اجتماع عام أهمية شهر رمضان بالنسبة إلى المسلمين، وأنه الشهر الذي أنزل فيه القرآن على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وفي خطوة تشي بمزيد من التقبّل للإسلام والمسلمين في أميركا، كانت ناطحة السحاب الأميركية الشهيرة «امباير ستيت» في نيويورك احتفت بمقدم عيد الفطر أول من أمس بإشعال الأضواء الخضراء في جميع طوابق المبنى الـ102. كما وزّعت إدارة البريد الأميركي في المناسبة ذاتها طابعاً بريدياً يتضمن تهنئة باللغة العربية بتشكيل حروفي بديع.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
21/08/2012
كنيسة امريكية «تُعايد» المسلمين واعلى البنايات تضي باللون الاخضر احتفالا بعيد المسلمين
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/165871.html
