قالت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA إن إسرائيل ستنهار حتما خلال 20 عاماً المقبلة ، مشيرة إلى أن نحو مليون و600 ألف مستوطن إسرائيلي يستعدون للعودة إلى أوطانهم في روسيا وأوروبا الشرقية والغرب.
وذكرت صحيفة البعث السورية في عددها الصادر امس أن الوكالة أضافت في تقرير نشرته مؤخراً ووزعته على نواب مجلس الشيوخ الأمريكي أن أكثر من مليون وخمسمائة ألف مستوطن إسرائيلي سيتوجهون إلى أمريكا خلال الأعوام الـ 15 المقبلة.
أشار التقرير إلى أن المعلومات التي جاءت فيه تبشر بمواجهة اسرائيل نفس المصير الذي لاقاه نظام الفصل العنصري بجنوب افريقيا ألا وهو الزوال المحتوم.
وحول مستقبل إسرائيل ختم التقرير أن المستقبل لم يحدد شيئاً عن مصير اسرائيل إلا أن بقاءها يكمن في رغبة النخبة والناس بالبقاء فيها وفي غير هذه الحالة فإنها ستؤول إلى الزوال.
وتواجه إسرائيل انتقادات دولية لاذعة, وهجوما من الرأي العام العالمي ضدها خصوصا بعد عدوانها الوحشي الأخير على قطاع غزة الذي استمر 22 يوما وأدى إلى استشهاد 1337 فلسطينيا معظمهم من النساء والأطفال وجرح أكثر من 6000 آخرين وإلحاق أضرار فادحة بالقطاع قدرت بمليارات الدولارات
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
17/03/2009
اسرائيل ستنهار خلال 20 عاما
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/51631.html
