وفقا لما نشرته صحيفة أخبار اليوم اليمنية بتاريخ الثلاثاء , 21 أبريل 2009م . كشفت مصادر وثيقة الإطلاع بأن حركة التمرد الحوثي بدأت قياداتها تتحدث صراحة عما تسميه إرجاع الحق لأصحابه لإقامة دويلة صعدة. وأوضحت المصادر "المقربة من قيادات محسوبة على القيادة السياسية للتمرد" أن القيادة في الصفوف الأولى للتمرد بدأت تطرح على قيادات الصفوف الوسطية في التمرد أحقية أبناء صعدة في استعادة جبل العرو وإمارات "جيزان" و"عسير" و"نجران" و"الظهران" كون هذه المناطق التابعة للملكة العربية السعودية بحسب التقسيم الحدودي الأخير تعد بنظر قيادة التمرد فروعاً يجب أن تعود إلى الأصل فجبل العرض الذي يمتد في مساحة واسعة من منطقة عسير إلى "أبها" شرقاً ترى فيه قيادة التمرد بأنه تم التنازل عنه من قبل الإمام يحيى جبراً عقب اتفاقية الطائف، مشيرة إلى أن قيادة التمرد تطرح أيضاً أنه لا بد على مؤيدي التمرد أن يستعيدوا ما فرط فيه أجدادهم.
وذكرت المصادر أن تلك القيادات أفادت بأن حركة التمرد وضعت في حساباتها منذ نشوء حركة التمرد فكرة استعادة المناطق السعودية المجاورة لمناطق محافظة صعدة حيث أن جنوبها الغربي يظل جزءاً كبيراً منه سيما مناطق "العارضة والخوبة" وجبلين جميعها تطل على إمارة جيزان التي ترى فيها قيادة التمرد إحدى فروع "لواء صعدة" الذي يجب أن تمتد حدوده باتجاه الشمال لمحافظة صعدة لابتلاع إمارة "الظهران" التي يمتد جزء كبير منها باتجاه الشمال ليحادد إمارة "أبها".
وكشفت المصادر أيضاً أن قيادة التمرد ترى في إمارة نجران الاثنا عشرية ـ بحسب وصف قيادة التمرد ـ منطقة زيدية جعفرية المولد والمنشأ ولا بد من أن يمتد الجزء الشمالي الشرقي لـ "دويلة صعدة" إليها، كما أن على أتباع حركة التمرد أن يستكملوا سيطرتهم على الحدود الجنوبية بمحافظة صعدة التي تبدأ من مديرية حرف سفيان وتمر بعمران وحاشد لتصل إلى صنعاء لتكتمل حدود دائرة طموح حركة التمرد لتكوين دويلة صعدة.
وتأتي هذه الطموحات صوابية التحليلات التي كانت قد ذهبت إلى الجزم بأن الهدف من تمرد الحوثي يعد أحد مخططات المشروع الصهيو فارسي أميركي الهادف لتقسيم دول المنطقة إلى دويلات وكنتوانات يمكن من خلاله السيطرة الكاملة على أرض وثروات دول المنطقة وجعل الكيان الصهيوني المحتل أقوى دولة متواجدة في المنطقة.
وربطت المصادر هذا المخطط المراد تنفيذه من صعدة بما يتم من تحرك وعصيان مدني ومسلح بعدد من المحافظات الجنوبية في اليمن وتعالي الأصوات والدعوات المطالبة بالانفصال وذلك لهدف تمرير الأجندة الصهيو فارسية لتقسيم المنطقة وفق مخطط استعماري جديد وتقسيم الدولة الواحدة المتماسكة إلى دويلات صغيرة يسهل السيطرة عليها
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
28/04/2009
الإرهابيون الحوثيون يطالبون بمناطق جازان وعسير ونجران وظهران الجنوب : الوطن السليب!
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/56881.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

17 comments
17 pings
Skip to comment form ↓
28/04/2009 at 8:53 ص[3] Link to this comment
والله يبطون عظم أبو يمن
28/04/2009 at 11:30 ص[3] Link to this comment
يخسون والله ما يلمسون شبر من تراب الوطن !
كل مواطن يعرف ان الحوثيين تدعمهم ايران , كما فعلت بدعم النساء والصبيان ( في قضية البقيع . مشاكل في المغرب العربى .مشاكل في مصر . ولعلم الجميع ان مذهب الشيعة الصفويه من مذاهب اليهود , تحليل كل مايشتهى الأنسان , واستعمال التقيى في اظهار التمسك با الدين.
28/04/2009 at 9:55 م[3] Link to this comment
أروحنا وأولادنا فداء للسعودية ولأل سعود ولكل شبر من هذا الوطن واليمن الشقيق من يمثلة الرئيس اليمني وليس الحوثي الحوثين الإرهابين .صدورنا وأروحنا لك لله ثم المليك ثم الوطن
29/04/2009 at 10:38 ص[3] Link to this comment
يجب أن تؤخذ هذه التصريحات بعين الإعتبار والحرص أشد الحرص من هذه الفئة الضالة في الداخل والخارج . ونحن ولله الحمد في خير وعافية بتطبيق الشريعة السمحة على ملة المصطفى صلى الله عليه وسلم ونسأالله أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وينصرهم على عدوهم
30/04/2009 at 1:58 ص[3] Link to this comment
يخسون الحوثيون الشيعة هم وايران
توضيح المنطقة اسمها ظهران الجنوب وليس الظهران فقط
حفظ الله بلادي المملكة العربية السعودية من كل كايد
01/05/2009 at 1:31 ص[3] Link to this comment
بسم الله الرحمن الرحيم
ابداً اولاً بمنطقة نجران فيقطنها رجال يام وهمدان وهم شيعة اسماعيلين وبعيد عن المذاهب فهم ونعم الرجال هم ويعتبرون شر في الملاقى
ثانياً ظهران الجنوب ويقطنها وادعه وعاقلهم يعرف أنه مجنون
ثالثاً عسير أو ابها وهي لرجال عسير وخلك بعيد عن التهم تسلم
رابعاً قحطان وما أدراك ما قحطان
وهناك من يتبع لمنطقة عسير ادارياً ومن القبائل الأخرى شهران والأحمري والأسمري والعمري والشهري ويعذرني من لم أقل اسم قبيلته ولا انسى شروره التي تتبع نجران ادارياً ويسكنها الصيعر ونهد وغيرهم
فسؤالي هو : هل لك طاقة في هؤلاء الرجال وشراستهم ؟
أتمنى ان لا تحاول معرفة الجابة نهائياً
أخوكم / الجنوبي
02/05/2009 at 8:30 ص[3] Link to this comment
رجال الجنوب من تهامه و السراه هم من فتحوا مشارق الارض و مغاربهاكفيلون برد كل من تسول له نفسه المساس بتراب الوطن و اللي فيه خير يتعدى !!!
02/05/2009 at 2:34 م[3] Link to this comment
الظاهر إن هالحزب الرافضي ناسي منهم أهل الجنوب أبك هذولاء لحالهم يحتلون اليمن كله بساعة شكلهم نسوا الوديعة وقبلها الحديدة أيام الملك عبدالعزيز أبك يابويمن هذولا مجنن مشاكل 😉
02/05/2009 at 2:04 م[3] Link to this comment
القول ياصحيفة الوكاد انشاء الله ماهذاالعلم بوكاد
والله يحمي البلاد من شرهؤلاء الحساد
وسلامتكم,,,,
30/04/2009 at 12:28 م[3] Link to this comment
بكرة يقولون الرياض تبعنا…
الله يحفظ منطقة الجنوب وجميع مناطق المملكة
03/05/2009 at 6:34 م[3] Link to this comment
ايها الحوثيون قال تعالى وهذا الكلام موجه لكم يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسقآ بنباء فتبينوا ان تصيبوا قومآ بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين صدق الله العظيم اخسئوا ياعملاء ايران واسرائيل عليكم لعنت الله صحيح الغلطه غلطة خادم الحرمين واقول لبومتعب اتق شر من احسنت اليه الحوثيين مفسدين في الارض و مثل القطط تاكل وتنكر ولا . ينفع ولا. يفيد فيهم المعروف ابناء البلد اولى بخيراتها من غيرهم نحن ياخادم الحرمين الشباب السعودي تحت امرك ورهن اشارتك في اي وقت تشاء وتأمر;)
04/05/2009 at 6:52 م[3] Link to this comment
يخسى الحوثي وامثاله اهلنا ومواطنيننا في الجنوب اسود وابطال يشهد لهم التاريخ وقد خبرناهم في العسكرية
07/05/2009 at 4:59 ص[3] Link to this comment
قرأت في شرفاتكم عن دعوى ( الحوثيين ) ملكية مناطق ( عسير وجازان ونجران ) وسواءً كان الإدعاء مباشراً من اولئك المتمردين أو بتحريض من ( إيران ) فهو باطل منذ أن نادت به الحكومة المتوكلية الإمامية ثم الجمهورية بعدها تماما كإدعاءات حكومة العراقية الملكية في ( الكويت ) ومن بعدها جمهورية ( عبدالكريم قاسم ) وجمهورية ( صدام حسين ) الذي طبّق القول بالعمل الشائن حين غزا جارته المسالمة جهاراً نهاراً حتى تحررت بفضل الله تعالى ثم بفضل جهود شقيقتها السعودية والإجماع الدولي .
لقد انتهت المشكلة رسمياً ولله الحمد بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك ( عبدالله ) وأخيه الرئيس ( علي عبدالله صالح ) وحُسمت الحدود بوثائق وعلامات ثابته وعادت العلاقات الحميمة بين الشعبين على أحسن أحوالها ، ولكن دعاة الشر والضغينة وأصحاب الأهواء الخبيثة لن يهدأ لهم بالٌ بإشعال الفتنة بين آونة وأخرى كما يفعل ( الحوثيون ) ومحرضوهم .
أما ( عسير وجازان ونجران ) فإن التاريخ والجغرافيا منذ الأزل ينفيان تلك الخزعبلات بل إن ( عسير) منذ أيام إمارة ( عبدالوهاب بن عامر أبو نقطه ) ثم إمارة ( علي بن مجثل )ثم إمارة ( آل عائض ) هي من كانت تغزو ( اليمن ) السياسي وتجتاحه الى مشارف ( صنعاء) و( تعز) وليس العكس .
وفي بداية الدولة السعودية الثالثة وصل الأمير ( الملك ) ( فيصل بن عبدالعزيز ) الى ( الحُديّده ) واستولى عليها ووفد اليه أعيان ( اليمن ) للإنضمام للدولة ( السعودية ) لولا ماوقع من صلح بين الملك ( عبدالعزيز ) وإمام اليمن ( يحيى بن حميد الدين ) أدى الى انسحاب الجيش السعودي وفصل الحدود .
المهم في الأمر … أن المملكة وهي صاحبة الأيادي البيضاء ستظل محسودة من القريب والبعيد وهدفاً للمكائد والدسائس والإبتزاز .
ولأنه لا يفل الحديد إلا الحديد ولا يدرأ الشر الا القوة الحكيمة … فمن واجب الحكومة والشعب معاً التكاتف وصيانة الحدود ومجازاة المحسن بإحسانه والمسئ بإساءته دونما مواربة ولا تساهل والا إهمال .
السيف أصدق إنباءً من الكتب
في حده الحدّ بين الجد واللعب
03/09/2009 at 12:38 م[3] Link to this comment
بسلم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد:
اولا: انا من أهل الخوبة
ثانيا:هل نسي الحوثين أو الكلاب أبائهم الأولين ماذا فعلنا لهم قدام ستين سنة او اكثر وكيف تصدينا لهم في غزوهم لأهل الخوبة بعثرنا بهم وجعلناهم كل قطط هاربه في عهد أمامهم وطاردناهم الى النظيرمن غير رجعة
والأن يخسون لووطأة أقدامهم على الرضنا ولن نرضى الأ برأس سيدهم المجنون
أروحنا وأولادنا فداء( لله ثم المليك ثم الوطن):mad:
أخوكم:ـ ابوسيف
من جيزان من محافظة الحرث
من أهل الخوبة الشديدة
03/10/2009 at 10:49 ص[3] Link to this comment
اول شي احب اقول ان اهل جازان هم حماه الوطن من شماله لجنوبه بس فكوهم علي اليمن واليوم الثاني بتصير هذي الدويله المتهالكه في قبضه رجال تهامه والنعم في اشراف جازان التهاميه لم يكن في يوم من الايام المخلاف السليماني تحت سياده الزيديه من 7000 سنه الي عهد الدوله الادريسيه العظيمه التي حكمت تهامه الي الحديده وهم سنه رجال من ظهور رجال فتحو افريقيا وادخلو اليها الاسلام منذو القديم
كانت ومازالت جازان وماحولها حره ابيه يحميها رجال من نسل النبي من بني الحسن والحسين عليهم السلام وليست صيدا سهل لمن هب ودب وحفظ الله المسلمين من كيد الكائدين
09/11/2009 at 8:21 م[3] Link to this comment
بسم الله نبدا
وعلى رسول الله نصلي
اولا : ليش الرجه هذي ياشيعة والبلبلة يعني ماجات تاخذون المناطق الجنوبية الا الان
الا لعنت الله عليكم
هل نسيتم من هم اهل الجنوب
هل نسيتم قبائل الاشراف في جازان وغيرهم
ام تناسيتم
هل نسيتم ان اهالي نجران الشيعة في نفس مذهبكم ولاكن لن يقفو معكم في فعلتكم هذي
لاكن والله لن تفعلو شئ
واللهما احفظ السعودية من تبوك لـ(جيزان) ومن جدة لدمام
17/02/2010 at 4:26 م[3] Link to this comment
لافض عمق فكرك أيه السيد التهامي
تابعت المقالة والردود .. وعرفت أن هناك من يقول كلمة حق
فأهل المخلاف السليمانى ..رجال صناديد اوفياء
وقد عجبت من الذي يسب أجداد الحوثيين ويلعنهم وهم حفدة رسول الله بدل ان يصلي عليهم كما امره رسول الله
أما حوثيوا هذا الزمان فقد خرجوا على الجماعة وأمرهم مردود على الله اما ان يدخلوا وطننا فكلنا فداء كل شير من أرض الوطن