رويترز) – قالت السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم يوم الأحد ان محاربة تغير المناخ على حساب أنواع الوقود الأحفوري قد تبعث بالرسالة الخطأ الى صناعة النفط وتتمخض عن خطر تراجع الاستثمار في القطاع.
وقال وزير البترول السعودي علي النعيمي في تصريحات معدة سلفا أمام قمة الطاقة لمجموعة الثماني ان الوقود الاحفوري سيواصل هيمنته على مزيج الطاقة لعقود قادمة في حين ستؤدي مصادر أخرى مثل الطاقة المتجددة دورا مكملا فحسب.
وقال النعيمي "أي أوجه عدم تيقن إضافية فيما يتعلق بمستقبل الطلب على الوقود الأحفوري بما في ذلك التصور الخاطئ بأنه ينبغي للعالم أن يتوقف عن استخدام مثل هذا الوقود لن تبعث سوى برسالة خاطئة الى صناعة الوقود الأحفوري وتزيد من المخاطر التي تحف الاستثمار مستقبلا."
وأضاف أن السعودية تعمل على انتاج أنواع نظيفة من الوقود وتشارك العالم قلقه بشأن تغير المناخ لكن جهود محاربته ينبغي أن تأخذ في الحسبان حاجات الدول النامية أيضا.
وقال "الإجراءات المتخذة لمحاربة تغير المناخ في قطاع الطاقة … ينبغي ألا تكون وسيلة تمييز تعسفي أو لا مبرر له أو قيد خفي على التجارة العالمية."
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
24/05/2009
السعودية تحذر من محاربة تغير المناخ على حساب النفط
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/60181.html
