وكالات –
احتجاجا على تشكيلة الحكومة الجديدة في الكويت ، انسحب حوالي خمس أعضاء مجلس الأمة الجديد في أول جلسة له ؟
وانسحب تسعة نواب من الجلسة بعد دعوة الامير البرلمان للتعاون مع الحكومة، وقاطع خمسة نواب آخرون الجلسة.
وقبل انسحاب النواب، قال الامير: "في هذه المرحلة الحرجة، لا وقت هناك الا للعمل الشاق ولن يكون من المفيد او من الممكن السماح بالتراجع واستمرار شعور الجميع بالقلق والاحباط".
ورغم ان الإسلاميين السنة، الذين هيمنوا على البرلمان المنحل، خسروا نصف مقاعدهم تقريبا لصالح الشيعة والليبراليين، يقول المحللون ان التغيير لا يكفي لتجاوز ازمة الخلاف بين البرلمان والحكومة. .
ويمكن للتوتر ان يعرقل التصديق على قانون مهم، يتضمن تخصيص 5 مليارات دولار لحفز الاقتصاد، وهو اقتراح عارضه البرلمان السابق وتبنته الحكومة في فترة حله. واعترض بعض النواب المنسحبين كذلك على أن اثنتين من النائبات الأربعة لم تغطيا رأسيهما كما هو العرف في الكويت.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
01/06/2009
انسحاب من أول جلسة للبرلمان الكويتي بسبب غطاء رأس النساء
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/60941.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

5 comments
5 pings
Skip to comment form ↓
01/06/2009 at 8:33 ص[3] Link to this comment
هذي دولة ولا بخبسه ثلاث مرات ينحل مجلس الامة
01/06/2009 at 12:42 م[3] Link to this comment
البدوي والمطوع لا يصلحون للديموقراطيه
محبكم
01/06/2009 at 7:23 م[3] Link to this comment
الاخ الحبيب اللي مايعرف سبب حل مجلس الامة اكثر من مرة هو من اجل خفض نسبة الاسلاميين في المجلس وتعويضها بالشيعه والليبراليين والمراة وهذا ماحصل بالفعل وليس استهبالا والا عباطه
تحية لكل الاحرار في مجلس الامة
وتحية لمن يجهلون الانتخابات من ربعنا
وحدهم ربع المجلس البلدي
20/06/2009 at 7:56 م[3] Link to this comment
الأحرار السنة في الكويت
اثبتوا قوتهم وتمكنهم لان هذا هو رغبت الشعب الكويتي الذي انتخبهم
اما من يفرض قسرا
فهذا تعرض يشبه ماذا
ـــــــــــ
وكل الاسماء وهمية وغير صريحة وتنشر ارائهم
لكن هذي هي رغبت المدير صحيفته وحر فيها
ـــــــــــ
عاشت المصداقية وحرية الرأي الي تدندنون حولها
تحية لسبق والوئام تنشر الردود
اما هناولارد ينشر لكن ……..؟!
26/08/2009 at 1:34 م[3] Link to this comment
أحسنت؛ ياسيد القصر;(البدوي والمطوع لا يصلحون للديموقراطيه)؛فالمديمقراطية إذا: كانت بمفهوم من حصرها (بالبدوي والمطوع)؛ والله يشفي مرضى المسلمين.
مع:تحيات محبكم