رويترز) – قالت دراسة أمريكية إن الامهات اللائي يرضعن اولادهن طبيعيا للفترة الزمنية الموصي بها وهي ستة اشهر متواصلة على الاقل تقل لديهن إلى حد ما الاصابة بارتفاع ضغط الدم فيما بعد.
وقال الباحثون إن هذه النتائج التي نشرت في دورية علم الاوبئة الأمريكية (American Journal of Epidemiology) تزيد من الادلة التي تقول ان الرضاعة الطبيعية ربما يكون لها فوائد للامهات بالاضافة الى الاطفال على الرغم من انها لا تثبت ان الرضاعة الطبيعية هي السبب المباشر لتمتع الامهات بضغط دم صحي.
ويعتقد ان الرضاعة الطبيعية تساعد على حماية الاطفال من الامراض الشائعة مثل الاسهال والتهابات الاذن الوسطى كما وجدت دراسات سابقة ان النساء اللائي يرضعن اطفالهن طبيعيا تقل لديهن خطر الاصابة بالسكري وارتفاع الكوليسترول وامراض القلب في وقت لاحق من حياتهن.
وقالت اليسون ستويبي كبيرة الباحثين في جامعة نورث كارولاينا في تشابل هيل ان “النساء اللائي لم يرضعن اطفالهن طبيعيا على الاطلاق يزيد لديهن احتمال الاصابة بارتفاع ضغط الدم بالمقارنة مع النساء اللائي لا يرضعن اول طفل لهن الا بشكل طبيعي لمدة ستة اشهر او اكثر .”
وبوجه عام اوصى الخبراء بعدم ارضاع الاطفال الا بشكل طبيعي خلال اول ستة اشهر لهم ثم مواصلة ارضاعهن طبيعيا الى جانب الغذاء الصلب الى ان يصبح عمرهم عاما
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
- أمير المدينة يدشّن متحف «خير الخلق -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم-»
03/11/2011
ارضاع الاطفال طبيعيا مرتبط بتراجع خطر الاصابة بضغط الدم
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/151111.html
