اصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز امرا ملكيا – بتثبيت كافة المواطنين والمواطنات المعينين على كافة البنود ويتقاضون رواتبهم من ميزانية الدولة ، و من يعملون في الأجهزة الحكومية ويتقاضون رواتبهم من خارج الميزانية العامة و المعينين على (لائحة المستخدمين ، بند الأجور ، وبند 105) ، ممن يحملون مؤهلات علمية ويزاولون أعمالاً لا تتفق مع طبيعة الأعمال التي تشملها مسميات الوظائف المنصوص عليها في تلك اللائحتين ،
جاء الامر الملكي بعد تزايد الشكاوى من تفشي البطالة وقلة التوظيف ، وحسب مصادر في تنمية القوى البشرية فان هذا الامر قد خفف من حجم البطالة حيث من المتوقع ان يتم توظيف الالالاف من السعوديين والسعوديات
الا ان مسألة الاجور وتدنيها في الجهاز الحكومي ما زال امر ينتظر ان تشهد نظر مستجدا قريبا
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
27/02/2011
بداية ونقلة في السعودية لانهاء اكبر تحد للحكومة والشعب بتوجيه العاهل السعودي توظيف من هم على قوائم التوظيف ، لكن بقي تدني الاجور معضلة
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/130241.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

1 comment
1 ping
01/03/2011 at 4:06 م[3] Link to this comment
رفضت الترسيم السابق لعدة اسباب: 1- لم تحسب من سنوات خدمتى الحكوميه الا تسع سنوات رغم ان نظام الخدمه ينص كل اربع سنوات بمرتبه2- النقص من راتبي اكثر من 2000ريال رغم سعي العامل او الموظف الى المردود المادي3-بعض المرسمين السابقين حصلوا على مراتبهم المستحقه والبعض تعرض لظلم واضح وانا منهم خاصة منسوبي وزارة التربيه والتعليم4- تظلمت لدى مرجعي وحولني لوزارة الخدمه المدنيه التى افدتني بأن المرتبه التى حصلت عليها هيا من وزارة الماليه مما اضطرني الى التنازل على الترسيم والبقاء على بند الفجورللضرر الدي حصلت عليه من الترسيم.