ذكرت صحيفة نيويورك تايمز اليوم أن ولي عهد دولة الإمارات العربية المتحدة قد تعاقد مع مؤسس شركة بلاكووتر ورلدوايد الأمنية الخاصة لإنشاء كتيبة قوامها 800 رجل من القوات الخاصة الأجنبية لتكون خط دفاع أخير عن الإمارات في حال تعرضها لأخطار جسيمة.
وقالت الصحيفة إن لديها وثائق تؤكد أن تأسيس تلك الكتيبة قد بدأ بالفعل بمعرفة شركة جديدة يمتلكها إيريك برنس ب 529 مليون دولار.
وتتمثل أهم أهداف تلك الكتيبة في وأد الثورات الداخلية حال نشوبها وتنفيذ العمليات الخاصة بمكافحة الإرهاب داخل الإمارات وحماية خطوط البترول وناطحات السحاب والمنشآت الحيوية وأخيرا المشاركة في الدفاع عن الإمارات في حال تعرضها لهجوم من إيران.
وأوضحت نيويورك تايمز أن قرار إنشاء كتيبة من القوات الأجنبية قد اتخذ قبل موجة الثورات الشعبية التي اجتاحت العالم العربي خلال الأشهر الأخيرة الماضية ووصلت رياحها إلى كل من سلطنة عمان ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، وأن أحد دوافع هذا القرار هو اعتقاد المسؤولين الإماراتيين بأن الجيش الوطني لبلادهم غير كاف بذاته لتحقيق الأمن للبلاد.
ولكن صحيفة نيويورك تايمز تقول إن العقد الجديد بين إيريك برنس ودولة الإمارات ربما كان يحظى بدعم، ولو خفي، من واشنطون، وإن لم يكن واضحا حتى الآن ما إن كان ذلك الدعم قد اتخذ الصفة الرسمية.
وقد نقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي على علم بتفاصيل تلك القضية قوله إن “دول الخليج، ودولة الإمارات على وجه الخصوص، تفتقد إلى الخبرة العسكرية ومن المنطقى أن تنظر تلك الدول خارج حدودها للحصول على المساعدة في المجال العسكري”.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
15/05/2011
دولة الإمارات العربية تنشي قوة عسكرية من الأمريكان ضد أي أخطار مهددة من الداخل
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/137891.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

1 comment
1 ping
16/05/2011 at 8:47 م[3] Link to this comment
[B][SIZE=5][FONT=Arial]بعض الدول الخليجيه حرام فيها مسمى دوله وكثير عليها مسمى محافظه . ارى التخبط بدأ في مجلس التعاون بدء من ظم الاردن والمغرب اليه . يا اخي هل هم خائفون من ايران او من شعوبهم . ان كان من ايران فدعم درع الجزيره بالمال والسلاح والافراد كفيل بإيران وغيرها , وان كان الخوف من الشعب فأكرموهم بثروة بلدانهم بدلا من ان تعطوها للامريكان . ثم ان هذه الشركة سيئة السمعه وسألوا العراقيين عنها . المحسوبيات والاسره الحاكمه الى زوال شئتم ام ابيتم ورياح التغيير قادمه حتى لو تحتموا بالاسطول الامريكي . ولكن اكسبوا مواطنيكم فهم الابقى وحاسيوا المفسدين والمحسوبين قبل ان تحاسبكم شعوبكم [/FONT][/SIZE][/B]