دشن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان حفل وضع حجر الأساس لمشروع مصنع الريف للسكر بميناء جازان الذي تنفذه شركة عبدالخالق سعيد وشركاه ” شركة محمود سعيد وشركة دعائم الأركان للصناعة”.
و ألقى رئيس المؤسسة العامة للموانئ المهندس عبدالعزيز بن محمد التويجري كلمة عبر فيها عن سعادته ومنسوبي المؤسسة وميناء جازان بمشاركة المؤسسة في العديد من المشروعات التنموية والخدمية بالتعاون مع القطاع الخاص لكل ما فيه فائدة المواطن والوطن في مختلف مناطق المملكة ومنها مشروع سكر الريف الذي سينفذ بميناء جازان.
وتحدث عبد الخالق سعيد عن الاستثمار في منطقة جازان من خلال مشروع مصنع السكر وغيره من المشروعات الأخرى التي سيتم تنفيذها بالمنطقة ، منوهاً بما تجده منطقة جازان وغيرها من مناطق المملكة ورجال الأعمال
وبيّن في كلمته أن مشروع مصنع الريف للسكر سينجز على عدة مراحل تبلغ قيمة المرحلة الأولى منها 800 مليون ريال بطاقة إنتاجية تصل لنحو 800 طن سنوياً في حين ستصبح القيمة الإجمالية للمشروع عند الانتهاء من جميع مراحله نحو مليار ريال وطاقة إنتاجية تقدر بمليون طن من السكر ، ويسهم المشروع في توفير أكثر من 400 وظيفة ستكون نسبة السعودة فيها في أولى مراحل المشروع أكثر من 75 % إضافة لتدريب الموظفين في ألمانيا وعدد من الدول الأخرى معرباً عن أمله في أن يتم انجاز المشروع خلال 18 شهراً.
وأكد في ختام كلمته قيام الشركة حالياً بدارسة إمكانية زراعة السكر بمنطقة جازان وعملها الجاد على تحقيق الأهداف المرجوة من المصنع الذي يهدف لتغطية احتياجات منطقة جازان والمنطقة الجنوبية التي تستهلك ما بين 20 و 25 % من استهلاك المملكة من السكر وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي ومن ثم التصدير عبر ميناء جازان للدول العربية المجاورة ودول القرن الأفريقي.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
19/07/2012
انشاء مصنع للسكر في جازان إنتاجه مليون طن سنويا ويغطي القرن الافريقي
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/164171.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

1 comment
1 ping
23/07/2012 at 10:34 ص[3] Link to this comment
[B][SIZE=6]اللي يقرأ الخبر يقول عندنا مزارع سكر لا وتدريب بالأمانيا00تدريب على ماذا ؟ على تعبئة السكر المستورد بخياش 00جدتي تعرف [/SIZE][/B]