القاهرة – د ب أ – غادر 19طالبا وطالبة مصرية القاهرة امس الثلاثاء متوجهين إلى الولايات المتحدة للمشاركة في فعاليات مسابقة الغواصات الآلية التي تنظمها وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) بولاية أورلاندو يوم الجمعة القادم.
وقالت مصادر مسؤولة، كانت فى وداع الطلبة بمطار القاهرة: «أنهى الطلبة إجراءات سفرهم على الطائرة الهولندية المتجهة إلى الولايات المتحدة عن طريق أمستردام، حيث رافقهم بعض أولياء الأمور وبإشراف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية».
وأضافت :«نظمت مسابقة النهائيات الإقليمية للمسابقة الدولية للغواصات بالتعاون مع شركة حدث والعديد من الجامعات المصرية وتحت إشراف المنظمة البحرية الدولية للبحوث ووكالة أبحاث الفضاء (ناسا)».
وأوضحت المصادر أن المسابقة تهدف إلى إتاحة الفرصة لطلاب الجامعات للتنافس فى مجال تكنولوجيا تصميم وتصنيع الروبوت الغواص الذي يعمل تحت الماء حيث تستخدم هذه النوعية من الروبوتات فى مختلف الصناعات المرتبطة بالبحار والمحيطات مثل صناعات البترول والغاز والنقل البحرى والإنقاذ وأعمال اللحام وهندسة المحيطات وغيرها
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
19/06/2013
19طالبا وطالبة من مصر مدعوين من ناسا للمشاركة في مسابقة الغواصات الالية
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/176661.html
