أبها – سفر آل مسروح *تصوير – محمد المانع
بدعم من المركز الجامعي لدراسة الطالبات بجامعة الملك خالد أقام طالبات كلية الصيدلة فعالية توعوية تثقيفية بعنوان “الطبيعة بين الداء والدواء”.
وحسب د. شنيفاء القرني حملة “الطبيعة بين الداء والدواء” أقيمت بحضور د.وفاء عزيز و د. غادة الأنصاري وبمتابعة من المعيدة بيان الحفظي وبإشراف وتنسيق الطالبة منال ناصر آل هتان وبمشاركة أكثر من 20 طالبة من كلية الصيدلة, وتهدف الحملة إلى تثقيف المجتمع بأهمية الدواء المستخلص من الطبيعة وعدم وجود مواد كيميائية وعرض الطالبات العديد من الأصناف وفوائدها كما تم توزيع العديد من المنشورات والهدايا التوعوية للزوار وإيصال الهدف من الحملة.
واحتوت الحملة على ثمانية أقسام يستعرض كل قسم أهم الأدوية اللاوصفية من الطبيعة وأبرز الأمراض التي تداويها وكيفية استعمالها, وكان أولها قسم “أمراض النساء” تقدمه “منى القرني, نجود الأسمري, منى هتان وإيمان آل علون” واستعرض فيها أهم الأمراض التي تواجه النساء ومسبباتها والوصفات الطبيعية التي تستعمل في هذه الحالات, وتحدث القسم الثاني عن “أمراض القلب والسكري” وقدمته “أماني الدوسري و سرى عسيري” وتحدث هو الآخر عن أبرز الأعشاب والمواد الطبيعية التي تحد من أمراض القلب وتخفض من مرض السكري وقدم العديد من النصائح حيال الحالات الحرجة, واستعرض القسم الثالث “أمراض الجلدية والشعر” والذي قدمته “مرام الأحمري, هناء القحطاني وأمجاد الوادعي ” أبرز الأمراض الجلدية وسهولة التداوي بالمستحضرات الطبيعية, وفي القسم الرابع “أمراض الباطنية” والذي أوقف الكثير من الزوار لمتابعة أهم الأدوية الطبيعية لأعراض الباطنية بأنواعها ومشاكلها العديدة والذي قدمته ” منار عمر, عهود الشهري ولمى المتحمي “, تلى ذلك القسم الخامس “أمراض العظام والمفاصل” بشرح من “وجدان بدي, زهرة عسيري وجميلة الفيفي” واللاتي أثرنا الزوار بالمستحضرات التي تفيد في الحد من أمراض العظام والإبعاد عن ما يضرها, يليه القسم السادس “قسم الأمراض النفسية” قدمته “أمجاد آل سلطان, فوزيه زهيان و ريم الشهري” ونوقش فيه أبرز الأمراض النفسية كالقلق والتوحد وانفصام الشخصية والعديد من الأعراض المستعصية وما يقابلها من المستحضرات الطبيعية التي تحد منها, وفي القسم الأخير “السموم والأدوية” ويطرح هذا القسم مشاكل الفيروسات داخل الجسم ودفاع الجسم عنها وأهم المقويات والتي تساعد مناعة الجسم في الدفاع وقدمته “منال آل هتان ونجود القحطاني” وفي نهاية جولة الزوار المحملين بالعديد من النصائح والمنشورات والهدايا وبعض من العينات للمستحضرات الطبيعية ختموا زيارتهم بتعبئة الأستبانة الخاصة بالحملة مشيدين بالجهود الكبيرة من خلال الهاشتاق الخاص بالحملة #الطبيعة_بين_الداء_و_الدواء على موقع التواصل “تويتر”.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
15/12/2013
حملة طالبات “صيدلة” الملك خالد “الطبيعة بين الداء والدواء” تستوقف الزوار وتتألق بلا أدوية كيميائية
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/180901.html
