تحت رعاية العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين تستضيف المملكة العربية السعودية القمة الأسيوية للإعلام والتى تنظمها وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالتعاون مع معهد آسيا والمحيط الهادي للتنمية الإذاعية (AIBD) في دورتها الحادية عشر وتكون بذلك المملكة العربية السعودية هي أول دولة عربية في مضيفة لهذه القمة.
القمة ستعقد في مدينة جدة خلال الفترة من 4 الى 9 رجب 1435هـ (6-8 مايو 2014م) تحت عنوان “إثراء تجربة البث الإعلامي” وتعد هذه القمة الحدث الإعلامي الأكبر على مستوى القارة الآسيوية إذ يشارك فيها كل عام قرابة 700 شخصية إعلامية من قادة الإعلام من مختلف دول آسيا والعالم كافة.
ويسبق انعقادها إقامة عدد من ورش العمل لمدة ثلاثة أيام إضافة الى رحلات سياحية ودينية للوفود المشاركة بعد نهاية القمة،
وكان الدكتور رياض بن كمال نجم رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع قد وجه الدعوة لعقد هذه القمة نيابة عن المملكة العربية السعودية في الدورة السابقة للقمة التى عقدت في مدينة منادو الأندونيسية الدعوة لعقد قمة آسيا للإعلام في دورتها الحادية عشرة
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
04/03/2014
قمة أسيوية للإعلام تنعقد في السعودية برعاية خادم الحرمين الشريفين يشارك فيها 700 اعلامي من العالم
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/182621.html
