واشنطن – وكالات – يتوجه وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل الاسبوع المقبل الى السعودية والاردن واسرائيل في محادثات تتركز حول البرنامج النووي الايراني والنزاع في سوريا.
وقال المسؤول الاعلامي في البنتاغون جون كيربي: «ستكون الرحلة الثالثة الى الشرق الاوسط منذ عام تقريبا وستعزز الاستراتيجية الاميركية في المنطقة». واضاف ان الجولة «جزء من جهود واشنطن للتنسيق مع حلفائها في المنطقة لمواجهة التحديات الامنية المشتركة».
ومن المفترض ان يلتقي هيغل في السعودية وزراء دفاع دول مجلس التعاون وهو ما اقترح القيام به خلال زيارة سابقة في ديسمبر، بحسب كيربي، وسيشكل اللقاء فرصة «للتشديد على التزامات الولايات المتحدة في الشرق الاوسط وتعزيز سياستها القائمة على منع ايران من حيازة سلاح نووي». وقال كيربي ان اللقاء سيكون الاول بين وزراء دفاع دول الخليج ووزير دفاع اميركي منذ 2008.
وبعد السعودية، سيتوجه هيغل الى الاردن حيث سيلتقي نظيره للتباحث في النزاع الدائر في سوريا. وسيختتم هيغل جولته بزيارة الى اسرائيل، حيث سيلتقي الرئيس شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع موشيه يعالون.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
11/05/2014
وزير الدفاع الأميركي في السعودية مع وزراء خليجيين لبحث نووي ايران
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/183481.html
