قال عالِم أبحاث الخلايا الجذعية الشهير، أوبري دي غراي، إنه قد تكون هناك إمكانية للقضاء على مشكلة انقطاع الطمث لدى السيدات في غضون 20 عاماً من الآن، وأنه قد يكون بمقدور العلماء كذلك وقف عملية الشيخوخة قبل أن يصاب بها الإنسان.وحسب صحيفة التايمز البريطانية أوضح عالِم أبحاث الخلايا الجذعية ، أوبري دي غراي، أن التطور السريع الحاصل بمجال الخلايا الجذعية والعلاجات التجديدية يعني أن حدود السن الحالية بشأن التوقيتات التي يمكن للمرأة أن تحمل، وأن تلد فيها من المرجح أن تختفي عمّا قريب، في ظل الثورة الطبية الحاصلة الآن.
وأكد أوبري أنه لا توجد أسباب تمنع مد علاجات مكافحة الشيخوخة للاستفادة منها في إطالة قدرة المرأة على الإنجاب. وأضاف «ويمكنني القول إنه في غضون 20 عاماً من الآن، سيكون بوسعنا القضاء على مشكلة انقطاع الطمث التي تحرم السيدات من الإنجاب».
وأضاف: «فسيكون بوسعنا تنشيط المبيض عبر تحفيز أو تجديد الخلايا الجذعية، وسيكون بوسعنا تطوير مبايض جديدة كاملة من خلال هندسة الأنسجة، كما هي الحال عند تطوير قلوب اصطناعية، أي أن هناك كل أنواع الاحتمالات المتعلقة بهذا الشأن».
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
01/10/2014
خبر مفرح ام مؤلم للنساء لا طمث بعد 20 عاماً
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/185951.html
