/إينا/ وكالة الانباء الاسلامية –
أعلن "الشيخ محمد حسين" المفتی العام للقدس والديار الفلسطينية عن اعتزام علماء مسلمين فی تأسيس منظمة تحت مسمى "علماء بلا حدود" تمارس أنشطتها بمختلف أرجاء العالم، للمساهمة فی مكافحة الأمية والفقر ودعم العدالة والسلام الدوليين.
وقال محمد حسين إن أكثر من 300 شخصية إسلامية شاركت فی المؤتمر الدولی الثالث لعلماء المسلمين الذی اختتم أعماله فی العاصمة الإندونيسية جاكرتا أخيرا، وقعت على بيان يدعو إلى تأسيس منظمة "علماء بلا حدود"، "بحيث يكون العلماء المسلمون حاضرين بقوة على الساحة العالمية بجانب المؤسسات المدنية الأخرى.
وأشار إلی أن العلماء المسلمين يسعون من خلال هذه المنظمة إلى اجتثاث الفقر والأمية فی العالم الإسلامی، وتقديم تغطية إعلامية موضوعية ومحايدة للتطورات التی تحدث فی العالم الإسلامی.
وأوضح بحسب"وكالة معا الاخبارية" أن المنظمة الجديدة ستكون لها مكاتب بمناطق عديدة فی العالم مثل آسيا والدول المطلة على المحيط الهادی، والشرق الأوسط، وإفريقيا، والولايات المتحدة، وأوروبا.
يشار إلى أن جاكرتا شهدت تجمعا حاشدا لعلماء المسلمين نظمته كل من جماعة "نهضة الأمة" التی تعد أكبر المنظمات الإسلامية الإندونيسية، بالتعاون مع وزارة الخارجية؛ لمناقشة الصراعات فی العالم الإسلامی.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
07/08/2008
علماء مسلمون: يقررون تأسيس منظمة "علماء بلا حدود
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/26231.html
