نوفوستي. ذكرت صحيفة Journal Wall Street نقلا عن مصدر في الرئاسة الأمريكية أن الولايات المتحدة تنوي توقيع اتفاقية مع الإمارات العربية المتحدة في الأسابيع القليلة المقبلة حول التعاون في المجال النووي.
وذكرت الصحيفة أنه في حال توقيع الاتفاقية فإنها ستكون أول اتفاقية من هذا القبيل بين الولايات المتحدة ودولة شرق أوسطية.
وجدير بالذكر أنه بحكم أن إيران تعتبر أكبر الشركاء التجاريين للإمارات فإن هذه الاتفاقية تضفي على هذا الحدث أهمية خاصة نظرا للتوتر الموجود في العلاقات بين واشنطن وإيران. وتشير الصحيفة إلى أن الإمارات كانت سابقا تلعب دور قاعدة إعادة شحن المعدات العسكرية إلى إيران.
وتقدم إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش هذه الاتفاقية على أنها نموذج لكيفية المساهمة في تطوير الطاقة الذرية السلمية مع استبعاد إمكانية انتشار الأسلحة النووية.
ولم يعلن الرئيس الأمريكي المنتخب الجديد باراك أوباما بعد عن رأيه بالصفقة المتوقعة.
وذكرت الصحيفة أن الوثيقة ستتضمن عددا من الشروط وبخاصة أنه سيتم توجيه طلب إلى الرئيس الأمريكي بالتحقق من أن الإمارات اتخذت جميع الإجراءات لوقف التدفق المالي وإغلاق قنوات نقل التكنولوجيات العسكرية إلى إيران.
وتشير الصحيفة إلى أن إدارة بوش تعمل على إعداد اتفاقيات مماثلة مع
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
14/12/2008
الولايات المتحدة توقع في أقرب وقت اتفاقية نووية مع الإمارات
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/41971.html
