(رويترز) – أفادت مجلة ميد يوم الثلاثاء أن بورصة دبي التي تديرها حكومة الامارة ستحصل على مليار دولار من الحكومة الاتحادية لدولة الامارات العربية المتحدة لتفادي عدم سداد قرض قيمته 3.4 مليار دولار.
وتحاول بورصة دبي تدبير التمويل لسداد القرض الذي يحل موعده نهاية الشهر الجاري لكن مصادر مصرفية مطلعة أبلغت رويترز أنها لم تحقق هدفها في خضم شح الائتمان العالمي.
وقالت مجلة ميد التي تصدر من لندن نقلا عن مصادر مطلعة ان الشركة استطاعت تدبير التزامات قدرها 1.25 مليار دولار فقط من بنوك تجارية وان التزامات مصرفية اضافية قد تصل بالمبلغ الى 1.5 مليار دولار. وأضافت أنه بحساب السيولة المتوافرة لدى بورصة دبي فانها تصبح بحاجة الى حوالي مليار دولار.
وقالت ميد "مؤسسة حكومية اتحادية ستقدم التمويل الاضافي مما يعني أن بورصة دبي ستكون قادرة على السداد."
وأبلغ مصدران مصرفيان مطلعان طلبا عدم كشف هويتيهما رويترز أن صفقة اعادة التمويل لم تبرم بعد وأنه لا علم لهما بأمر أي تمويل من الحكومة الاتحادية. وقالا انه سيتم وضع اللمسات الاخيرة على اتفاق اعادة التمويل في غضون 24 ساعة.
ورفضت بورصة دبي التعليق على التقرير. ولم يرد رئيسها التنفيذي ورئيس مجلس الادارة عيسى كاظم على اتصالات هاتفية.ولم تحدد ميد هوية المؤسسة الاتحادية التي ستقدم التمويل
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
- أمير المدينة يدشّن متحف «خير الخلق -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم-»
17/02/2009
مليار دولار من الحكومة لسوق المال في دبي
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/48541.html
