جدة – نايف محمد-
واصل المنتخب السعودي عودته القوية في تصفيات أمم أسيا المؤهلة لمونديال كأس العالم بجنوب افريقيا عام 2010م بعد فوزه امس على منتخب الإمارات في لقاء صعب جمعهما على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض
سجل للاخضر السعودي لاعباه عبده عطيف في الدقيقه 4 وفارس جمعه مدافع الامارات في مرماه عند الدقيق 71 واضاف هدف التقدم نايف هزازي في الدقيقة 83 , فيما سجل للمنتخب الاماراتي لاعباه محمد الشحي في الدقيقة 39 واضاف اسماعيل مطر الثاني في الدقيقة 45..
وبتلك النتيجة رفعت السعودية رصيدها ا في مجموعتها الى 10 نقاط للتساوى مع منتخب كوريا الشمالية الذي خسر امس امام كوريا الجنوبية بنتيجة (1-صفر) ليبقى على رصيده بعشر نقاط ويتقدم المنتخب الكوري الجنوبي اولا للمجموعة الثانية برصيد 13 نقطة ..
وكان الشوط الأول لمباراة السعودية والامارات أمس قد دخل فيه المدير الفني للمنتخب السعودي البرتغالي خوسيه بيسيروا بتشكيلة مكونة من وليد عبدالله في حراسة المرمى وجاء أمامه الرباعي الدفاعي عبدالله الزوري وأسامة المولد واسامة هوساوي ومحمد نامي وفي الوسط جاء صاحب العبدالله واحمد عطيف وعبده عطيف ومحمد نور وفي الهجوم لعب ناصر الشمراني ونايف هزازي .
فيما لعب مدرب منتخب الامارات دومينيك باتينيه بنهج متحفظ في بداية الشوط في الوقت الذي استطاع لاعبو المنتخب السعودي ان يستأنفوا المواجهة بشكل قوي وحماسي حتى سجلوا الهدف الاول لهم عن طريق ضربة جواء تسبب بها نايف هزازي بعد عركلته داخل منطقة الثمانية عشر ونفذها عبده عطيف بطريقة ذكية عند الدقيقة الرابعة من الشوط الأول لبعلن هدف السعودية الأول الذي سبب زيادة ثقة لاعبو السعودية والذين فقدوا تركيزهم ليتمكن لاعبوا المباراة استغلال ذلك العامل ويعودوا من خلاله لإجواء المباراة وسجلوا هدف التعادل عن طريق اللاعب محمد الشحي في الدقيقة 39 ويضيف اسماعيل مطر في الدقيقة 44 من نفس الشوط الهدف الثاني والتقدم الاماراتي ليعلن بعدها حكم المباراة الماليزي محمد صبح الدين نهاية الشوط الأول بتقدم الامارات بهدفين مقابل هدف واحد.
اما الشوط الثاني فاجرى منذ بدايته مدرب السعودية خوسية بيسيروا بعض التغييرات حين زج بقائد المنتخب ونجمه حسين عبدالغني بالتشكيلة الاساسية بدلا من صاحب العبدالله حتى يتمكن المنتخب السعودي من العودة للمباراة وتسجيل التعادل والتقدم وكان له ما اراد حين شكل حسين عبدالغني ضغط كبير على الدفاعات الاماراتية خلف مهاجمي الاخضر واستطاع الاخضر بالفعل تسجيل هدف التعادل بالخطأ عن طريق لمدافع الامارات عبدالرحيم جمعه في الدقيقة 71 , وتواصل الضغط بعد ذلك السعودي على المرمى الامارايت لتسجيل هدف ثالث يعلن به الاخضر السعودي الفوز بالمباراة .. وجاء ذلك في الدقيقة 83 عن طريق لاعبه نايف هزازي لتتواصل النتيجة كما كانت بتدقم سعودي حتى نهايتها.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
01/04/2009
السعودية تكسب الإمارات وتواصل مسيرتها لمونديال جنوب افريقيا2010م
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/53691.html
Older posts Newer posts
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

1 comment
1 ping
02/04/2009 at 8:00 ص[3] Link to this comment
😀 😀 😀 😀 😀
هوه هوه هوه
يااخضر معاك الله
يااخضر ياعشق الناس
خلك شديد الباس
شامخ وعالي الراس
يااخضر معاك الله
العب بفن العب
وهز شباك الملعب
وخل الخصم يتعب
يااخضر معاك الله
يااخضر نا صول وجول
وخل من يشوف يقول
ياسعودي مو معقول
يااخضر معاك الله
هزازي 😉