الوكاد مقديشو شافعى محمد-
أدانت هيئة علماء الصومال الاشتباكات التي شهدتها العاصمة مقديشو في الآونة الأخيرة بين القوات الإفريقية والمعارضين للحكومة الصومالية والتي أسفرت عن خسائر بشرية في صفوف المدنيين.
وأعرب رئيس الهيئة الشيخ بشير صلاد عن أسفه للاشتباكات التي تقع بين الأطراف المتصارعة مشيرا إلى أن الجهة التي تبادر بالهجوم هي التي تتحمل المسؤولية في الدنيا والآخرة , ودعا صلاد المعارضين الإسلاميين الى الانضمام في المصالحة الجارية.
وكانت هيئة العلماء قد أجرت لقاء مع بعض المسئولين في الحزب الإسلامي الجناح الذي يقوده محمد عمي ويوسف انعدي.
وكان رئيس الوزراء عبد الرشيد شرماركي قد عبر يوم أمس عن أسفه للإصابات التي تقع في صفوف المدنيين جراء الاشتباكات المستمرة داعيا في الوقت نفسه الشعب إلى الوقوف في وجه المتسببين في إشارة إلى المعارضين المناوئين لحكومته.
وكانت الهيئة قد طالبت في وقت سابق بوقف استهداف القوات الأفريقية مقابل أن تنسحب تلك القوات خلال أربعة أشهر إلا أن من المستبعد أن يتم انسحاب إفريقي خلال هذه المدة مما سيعقد الأمور بعد انتهائها
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
07/04/2009
هيئة علماء الصومال تدين المعارك التي شهدتها مقديشو
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/54401.html
