ب ب سي العربية –
قالت شركة سامسونج انجنيرنج الكورية الجنوبية الاثنين انها فازت بعقد قيمته 1.26 مليار دولار في مشروع مصفاة نفط في الجزائر.
وذكرت الشركة في بيان للبورصة الكورية أنها تلقت إخطارا رسميا من شركة سوناطراك الجزائرية يفيد بحصولها على عقد لتنفيذ جزء من مشروع مصفاة سكيكدة.
وقد شهدت العلاقات الاقتصادية الكورية الجزائرية عدة تطورات حيث كانت المجموعة الجزائرية الخاصة "سيفيتال" والمجموعة الكورية الجنوبية "سامسونغ" في نهاية العام الماضي اطلقتا بناء مصنع لمنتجات كورية جنوبية في سطيف، شرق العاصمة الجزائرية.
وفي الفترة نفسها، وقعت شركة "نفتيك" فرع التكرير في مجموعة سوناطراك وكونسورتيوم "هيونداي انجينيرينغ اند كوستراكشن" عقدا حول اعادة تأهيل مصفاة نفط ارزو قرب وهران (غرب الجزائر).
والجزائر العضو بمنظمة أوبك والتي تحتل الترتيب الخامس عشر بين أكبر الدول من حيث الاحتياطي العالمي هي مصدر 20 بالمئة من واردات الغاز للاتحاد الأوروبي.
وكان مسؤولون في مجموعة سوناطراك قد أعلنوا انها تعتزم انفاق 63 مليار دولار على مشروعات النفط والغاز حتى عام 2013 في ظل سعي الشركة لتعزيز دورها في مساعدة أوروبا على تنويع الامدادات.
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
22/06/2009
مصفاة للنفط في الجزائر ب 1.26 مليار دولار
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/62951.html
