جدد نواب مجلس الشيوخ الأمريكى عن مدينة نيويورك مطالبهم للجنة المخصصات المالية بالمجلس بخصم قيمة المخالفات المرورية، التى يرتكبها الدبلوماسيون المصريون، من أموال المعونة الأمريكية للقاهرة.
نقلت جريدة «نيويورك دايلى نيوز» الأمريكية عن نائبين فى مجلس الشيوخ الأمريكى عن المدينة أنهما طالبا لجنة المخصصات المالية الأمريكية بخصم قيمة المخالفات المرورية التى يرتكبها الدبلوماسيون، بالإضافة إلى ١٠٪ فوائد من أموال الدعم التى تتلقاها دولهم من الولايات المتحدة الأمريكية،
موضحين أن مصر تتصدر قائمة الدول التى يتهرب دبلوماسيوها من دفع المخالفات المرورية فى مدينة نيويورك لتصل ديونها إلى ١.٩ مليون دولار.
قال النائب كيرستين جيليبراند للصحيفة الأمريكية، فى التقرير الذى نشرته يوم الاثنين الماضى وكتبه محرر البلدية سيلستى كاتز، إنه «فى ظل هذه الأوقات الاقتصادية العصيبة، لا يمكن أن نسمح للحكومات الأجنبية بتجنب دفع ملايين الد ولارات من أموال المخالفات المرورية». وأضاف: «هؤلاء الدبلوماسيون لا يجب أن يكونوا فوق القانون».
أكد النائب تشاك شومر أنه «من المشين أن يصف الدبلوماسيون سياراتهم بصورة غير قانونية ويتجاهلون دفع المخالفات المرورية، فى الوقت الذى يواجه فيه سكان نيويورك مخالفات مالية قاسية».
وأشارت الصحيفة إلى أن الدول الثلاث الأولى فى عدم دفع المخالفات المرورية هى مصر والكويت ونيجيريا.
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
25/06/2009
مطالبات بسداد المخالفات المرورية للدبلوماسيين المصريين من المعونة الأمريكية
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/63501.html
