نوفوستي –
بعد انقضاء عام على نشوب حرب في القوقاز أشعلها الجورجيون عندما اعتدوا على جيرانهم الأوسيتيين في أغسطس الماضي، تشبه جورجيا ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية بحسب رأي نائب رئيس الأركان الروسي الجنرال نوغوفيتسين.
وانهزمت القوات الجورجية التي غزت جمهورية أوسيتيا الجنوبية في أغسطس 2008 أمام قوة حفظ السلام الروسية.
وحاليا تستمر جورجيا في إحراز المزيد من الأسلحة الهجومية وتواصل استعداداتها لمحاربة "الجار الشمالي" (أي روسيا).
وأورد الجنرال نوغوفيتسين في مؤتمره الصحفي يوم 6 أغسطس 2009 معلومات تشير إلى أن القيادة الجورجية كانت تعد عدتها لمهاجمة أوسيتيا الجنوبية خلال سنوات، مفترضة أن العملية الحربية الهادفة إلى احتلال أوسيتيا الجنوبية ستحقق أهدافها في غضون 72 ساعة.
وكان عدد من مدرعات "همر" الأمريكية ضمن ما غنمته القوات الروسية التي هرعت لإيقاف العدوان في مستودعات القوات الجورجية الغازية.
وتقدمت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" بطلب إلى وزارة الدفاع الروسية لإعادة تلك المدرعات إلى أمريكا. وقوبل الطلب بالرفض.
وقال الجنرال نوغوفيتسين: "إننا قلنا لممثلي البنتاغون إننا أخذنا مدرعات (همر) غنائم. بالنسبة لنا أصبح الأمر في حكم المنتهي".
يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية طلبت من روسيا أن تعيد خمس مدرعات من نوع "همر" Hummer.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
08/08/2009
البنتاغون لن يسترد ما غنمته القوات الروسية من مدرعات أمريكية
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/68261.html
