(كونا) — أعلنت جامعة الدول العربية اليوم عن إطلاق أول برنامج تدريبي عربي لتنمية وتطوير المهارات البشرية في الاعلام الالكتروني "باعتباره المجال الأوسع للعمل الإعلامي في السنوات المقبلة".
وذكر الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الاعلام والاتصال السفير محمد الخمليشي في بيان صحافي هنا ان هذا البرنامج التدريبي "الرائد" سوف ينظم بالتعاون والتنسيق مع اتحاد إذاعات الدول العربية.
البرنامج التدريبي سيبدأ في مايو المقبل بدورة متخصصة في الكتابة الصحافية للمواقع الالكترونية تتبعها دورة ثانية في نوفمبر المقبل في مهارات تصميم المواقع الالكترونية.
واشار الى ان اللجنة العربية للإعلام الالكتروني وافقت على هذا البرنامج التدريبي في التوصيات التي اصدرتها في ختام اجتماعها الأخير منوها بأن اللجنة دعت في توصياتها الى اعداد وتبادل برامج تلفزيونية وإذاعية عربية لتوسيع نطاق استخدام الاعلام الالكتروني في المنطقة العربية.
ولفت الخمليشي الى ان برنامج عمل اللجنة لعام 2010 سوف يشمل ايضا تنظيم حلقات بحث ونقاش حول اربعة موضوعات تتناول الابعاد الاقتصادية للاعلام الالكتروني واشكاليات اللغة العربية في المواقع الالكترونية والانعكاسات الاجتماعية للتحولات الحديثة في الاعلام والاعلام المعرفي في تلك المواقع
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
13/01/2010
الجامعة العربية تطلق برنامج تنمية المهارات البشرية في الاعلام الالكتروني
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/88151.html
