جدة – نايف محمد-
عيّن الأمير الوليد بن طلال ، الصحفي جمال أحمد خاشقجي مديراً عاماً ورئيساً لتحرير القناة الإخبارية التي أعلن عن نيته إطلاقها مؤخراً ، أكد الأمير الوليد أن المحطة ستكون مستقلة عن مجموعة روتانا، مشيراً إلى أن توجه القناة سيكون في خدمة التنمية في المملكة والعالم العربي، وتشجيع ودعم الاعتدال سياسة واقتصاداً ومجتمعاً، القناة ستعمل على مدار الساعة، وستبث من أكثر من موقع لتغطية العالم العربي والعالم، وستعتمد على كفاءات إعلامية عربية وستحرص على تشجيع المواهب الشابة الجديدة.
هذا وعلق الأمير الوليد: "الفضاء العربي لم يعد شاغراً كما كان قبل عقد من الزمان، وبالتالي لابد للقناة الجديدة أن تكون إضافة وبديل للمشاهد وهذا ما سأعمل على تحقيقه بإذن الله" وستكون هذه القناة الإخبارية العصرية المميزة من أكبر القنوات على المستوى المحلي والإقليمي، وستتضمن فريق عمل مختص في مجال الأخبار حيث ستواكب اهتمامات المشاهد المختلفة وستكون هذه القناة جزء مهم من الصروح الإعلامية العملاقة
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
07/07/2010
الوليد بن طلال يعين جمال خاشقجي رئيسا لقناة إدارية جديدة
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/103131.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

5 comments
5 pings
Skip to comment form ↓
07/07/2010 at 1:31 م[3] Link to this comment
الامير الوليد,,عرفه العالم,,,,كرجل اعمال ناجح,,,,اكثر من اي ,,,,صفة اخرى,,,,اتوقع نجاحا,,,باهرا لقناته الاعلامية,,,,وكلي ثقة,,,بانها ستكون معتدلة,,,,وخصوصا وان القائم على ادارتها,,,,,السيد جمال خاشقجي,,,,,المتعالي عن تفاهات الطائفية,,,منذ ان كان رئيس تحرير الوطن السعودية,,,هل السعر في اعتداله ,,,وتفتح عقله,,,هو دراسته في ,,,الولايات المتحدة العظمى؟؟؟,,,,باطلاق قناة الامير,,,الوليد,,,,ستتحول الكثير من القنوات الطائفية المقيتة,,,الى قنوات افلام كارتون…………..
07/07/2010 at 1:32 م[3] Link to this comment
ممكن واحد عملي مثل الامير الوليد يحط ورد قدامه بهذي الطريقه؟ كيف يشتغل؟ ما شالله الاثنين يلمعون، وحلوين ولايقين على بعض. أنا عندي احساس انو هذي القناة صحيح اخباريه بس حاجة ثانيه مش موجود زيها، وبفضل الفلوس رايح تنتقلها كل الكفاءات الإعلامية. ألأمير الوليد دائما ميال الى شراء فورمات جاهزة ناجحه وبالتالي ما يخترع العجلة من جديد. أما جمال خاشقجي فقد برهن على نجاحه في الصحافة المكتوبة، وما نعرف رهان الوليد عليه في محله أو لا. ألله أعلم. نتمنى لهم النجاح…
07/07/2010 at 1:34 م[3] Link to this comment
مبروك ونتمنى ان تكون قدر المسئولية وان تكون لكم بصمة حقيقية لتوضيح اهداف القناة وخدمت الوطن واهتماماتة فالمسؤلية كبيرة جداا اعانكم الله عليها ونشد على ازركم بتقديم الابتكار والجديد وليس التقليد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
07/07/2010 at 1:35 م[3] Link to this comment
فشل جمال خاشقجي فشل ذريع لمرتين في إدارة جريددة بحجم الوطن ، رغم أن الجميع يدركون جيداً أن التسهيلات المقدمة للجريدة هي الأكبر . والسبب ببساطة شديدة لأن جمال لا يحمل رؤية أو فكر تقدمي . هو فقط يستطيع مثله مثل أي إعلامي آخر إثارة الفوضى والصراع ، وهذا أمر سهل وممكن لكل أحد ولا يحتاج إلى رؤية أو فكر . هذا طبعاً إذا تجاوزنا " الردح " المعتاد منه . لن تستطيع أي قناة يديرها جمال أن تنافس مع الأسف . الوليد لم يختر جمال سوى لأنه يعتبر مثير للصراع فقط لا غير .
07/07/2010 at 1:36 م[3] Link to this comment
من يوم ما أعلن أنه تم إطلاق النار على مقر جريدة الوطن وتبين أن الموضوع سقوط قطعة رخام من عمال الصيانة حسب تقرير الشرطة السعودية ، وبعد ذلك صرح أنه تلقى تهديد بالقتل ، وكل يوم طالع لنا بتمثيلية وأنا اأقول الرجل يقول للناس " شوفوني لا تنسوني " وهذا هو الأمير شافه بعينتين مو بعين وحدة وننتظر نشوف شو رح يعرض لنا بالقناة والله زهقنا مما تقدم القنوات الفضائية من اجل ذلك قررنا ننام باكر ونصحى باكر ونمشي في ممشى الحوامل مشان نخفف وزن