وجه علم الدين السعودي حسن الصفار نداء حول الأحداث الأليمة في البحرين دعى فيه جميع القوى الواعية في منطقتنا الخليجية من منظمات المجتمع المدني والدعاة وعلماء الدين والمثقفين والناشطين السياسيين لبذل جهودهم في دفع الساحة البحرينية نحو الحوار والمصالحة وتضميد الجراحات النازفة بعيدا عن الاصطفاف المذهبي والشحن الطائفي الذي يشكل خطرا على وحدة مجتمعاتنا وأمن أوطاننا ولا تفيد إلا القوى الأجنبية الطامعة.
وقال الصفار في بيان تلقت الوكاد نسخة منه : لقد هالنا وأذهلنا ما يحدث في مملكة البحرين من سفك للدماء وهتك للحرمات وترويع للناس تنقله مختلف الشاشات الفضائية.
إنني أناشد قادة دول مجلس التعاون الخليجي المبادرة للدعوة إلى حقن الدماء وإيقاف العنف في البحرين وبذل قصارى الجهد للمساعدة في معالجة الأزمة القائمة هناك بالاتجاه نحو الحوار والحلّ السياسي لتحقيق المصالحة الوطنية وضمان الأمن والاستقرار، ذلك أن اعتماد الحل الأمني واستخدام القوة وإرسال الجيوش لا يزيد الأمر إلا تعقيدا.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
16/03/2011
عالم دين شيعي سعودي يناشد أهل البحرين للحوار والمصالحة وحقن الدماء
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/132091.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

3 comments
3 pings
18/03/2011 at 7:13 ص[3] Link to this comment
اين انت ياصفار منه ماعمله الشيعه في السنه في البحرين لماذا لم تظهر وتقول اوقفو انتهاكات الشيعه ضد السنه وطالبتهم بالحوار قبل تدخل الجيش لحفظ الامن الان لاينفع الندم والحديث يااتباع ايران تنعمون بدول الخليج بالخيرات والامن وتتبعون ولائا لايران اذهبكم الله والله ان اليهود ارحم منكم رحم الله الحجاج ورحم الله صدام
17/03/2011 at 10:32 ص[3] Link to this comment
كذابيين يالوكاد الرجل ندد بارسال قودة درع الجزيرة الى البحرين
انشروا اذا انتم صادقين
18/03/2011 at 10:08 م[3] Link to this comment
ههههههه وينك صح النوم ايام الاحداث داس راسك كالنعامة ولا كنت تتمتع في قم . اقول ياشيعة البحرين والسعودية في الشرقية فقدت الثقة وعرفنا معدنكم الخبيث والله اني صرت اكرهكم , انظرو الشعة في المدينة ونجران محترمين انفسهم ووطنهم ووطنيتهم .