أدانت هيئة الرقابة والتحقيق في المدينة المنورة أمس بعد تحقيقات استمرت لمدة شهرين، أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة المشاركين في الاعتداء على المواطنة التي انفردت «عكاظ» بنشر قصتها في حينه. وتوصلت الهيئة إلى أن ما قاموا به هو (استخدام سيئ للسلطة) وعلى المواطنة المطالبة بحقها الخاص في الجهات المختصة. وبحسب مصادر قريبة من التحقيق فإن نتيجة التحقيق أثبتت إدانتهم، وتم تحويل قضيتهم إلى المحكمة الإدارية، فيما تم إشعار إمارة المنطقة بما توصل إليه التحقيق.
وكانت اللجنة التي شكلت من قبل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والتي حققت في القضية قد توصلت إلى كف يد الأعضاء عن العمل وتحويلهم للتحقيق، وحسمت شهادة سائق الوانيت الذي كانت الضحية وخالها يستقلانه الأمر لصالح معنفة الهيئة.
وتعود احداث القضية حينما كانت المرأة وهي طبيبة سعودية وصلت للمدينة المنورة برفقة خالها من مدينة ينبع قبل اكثر من شهرين بقصد استخراج تصريح عمل من الهيئة الطبية في المدينة المنورة، فتعرض لها سبعة من رجال الهيئة، خمسة منهم في سيارتين إحداهما خاصة والأخرى رسمية بدعوى أن عليها قضية اختلاء اتضح لاحقا عدم صحتها بعد ما اكتشف أن الذي برفقتها لم يكن سوى خالها، الأمر الذي جعل أعضاء الهيئة يعتذرون ويقدمون لها كيسي نعناع وحبق بقيمة 500 ريال، وأسكناها وخالها في أحد الفنادق خوفا من استفحال المشكلة، إلا أن المرأة تقدمت بشكوى إلى أمير المدينة المنورة الذي استهجن فعل أعضاء الهيئة، ووجه جهات الاختصاص بالنظر في القضية. وأوضحت المواطنة م ــ ن ــ الشمري في حينه أن سموه استقبلها في ديوان الإمارة، واستمع لقصتها بالكامل، بحس إنساني أبوي، وقال لها «كرامتكِ من كرامتنا ولا يرضينا ما تعرضتِ له».
في التفاصيل ايضا ان اعضاء الهيئة حسب رواية الطبيبة الشمري فقد اعتدى عليَّها أحدهم بالضرب ، ونزع حجابها ووضع يده على فمها ي، وتعاونوا على إنزالنا من السيارة بالقوة، وما هي إلا ثوان حتى حضرت سيارة من نوع (جيمس) عليها شعار الهيئة، وأشار لهم أحدهم بيده بوقف الاعتداء بعد أن مزقوا عباءتي ونقابي، وقطعوا شنطتي». وزادت، «تقدم أحدهم نحوي وصرخ في وجهي قائلا: وين إثباتك، ومن وين جاية، وليش جاية، ومن هذا اللي معاك»، وبعد أن اطلع على أوراقي الثبوتية (كرت العائلة) وتأكد من صحة أقوالي، اتصل بأحد الأشخاص وطلب منه عمل محضر بالواقعة، ثم قال «هذه سيارة سرية حكومية ونحن رجال الهيئة، أركبي بنوصلك بالسيارة الأخرى إلى المكان الذي تريدين وسنساعدك»، فأركبوني في السيارة التابعة للهيئة أنا وخالي بالقوة، وطول الطريق كانوا يرددون «أستغفر الله، أعوذ بالله»، وكأنهم قبضوا علي متلبسة، وأخذوا يعتذرون «حنا آسفين لأنه حصل لبس في الموضوع».
وواصلت «أجروا اتصالا هاتفيا مع الشؤون الصحية لمساعدتي، واستأجروا لنا غرفة في أحد الفنادق، وسيارة لإيصالنا إلى الموقع، ووضعوا مبلغ 500 ريال ونعناعا بين الهدايا التي قدموها لي، معتقدين أنني سألتزم الصمت على ما بدر منهم من ضرب وإهانة وتحقير دون أي سبب يذكر».
تفاصيل الخبر اكثرفي صحيفة عكاظ اليوم .
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
04/01/2012
إدانة أعضاء بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة في قضية «المرأة والنعناع» واتهامهم باستغلال سيء السلطة
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/154831.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

2 comments
2 pings
06/01/2012 at 12:51 م[3] Link to this comment
ياجماعه الهيئه لها دور طيب ولكن قلنا الف مره لايوضفون ارباب السجون واصحاب الامراض النفسيه لانهم راح يهدمون مايقدمه المخلصون والصالحون
06/01/2012 at 8:42 ص[3] Link to this comment
أعوذ بالله
الله لا يوفقهم مزقو علاتها وحكموا فمها وربي لو هي اختي او زوجتي كان بالرشاش لأعضاء الهيئة
امحق امر بالمعروف
المفروض سجن والف جلده هذي أعراض ناس تنتهك