الرياض – الوكاد – المحرر الاقتصادي :
وسط حضور متواضع من حملة اسهم بنك الرياض ، عقدت الجمعية العمومية العادية جلسة البارحة لم تستغرق اكثر من ساعة ، حيث قدم مجلس الادارة مقترح زيادة رأس المال الي 15 مليار ريال في مقابل قيمة قدرها 10 ريالات وعلاوة اصدار 5 ريالات وحقوق اولوية الاكتتاب لملاك الاسهم
نسبة رأس المال الذي يمثل حملة الاسهم من المواطنين لم يتجاوز 20% ، بينما كانت نسبة الصناديق الحكومية التي تملك اسهما في البنك قد قاربت 50% .
وبهذا عادت سيطرة الحكومة على البنك ، الذي كان طيلة نصف قرن مملكوكا بالكامل لها ، حتى تخلت عن 70% في مساهمات متكررة لصالح المواطنين الذين اكتتبوا في اسهم البنك .
راشد الراشد رئيس مجلس الادارة ، وعدد من اعضا مجلس الادارة اجابوا على تساؤلات بعض الحاضرين .
قدم الحاضرون بطاقات التصويت على البند الوحيد ، زيادة راس المال ، ثم غادروا دون انتظار اعلان القرار . لكن مندوبا وزارة التجارة والصناعة بقيا للتوقيع على محضر الجلسة
ومن المقرر ان يبدأ البنك في اعلان طلب سداد قيمة الاسهم خلال الاسبوعين القادمين ، وتلقي الاموال من خلال 4 مصارف سعودية وتنتهي المدة بنهاية الشهر الجاري
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
12/05/2008
الصناديق الحكومية تملك نصف اسهم بنك الرياض فتقرر رفع راس المال -الحاضرون للجمعية العمومية يغادرون قبل اعلان القرار
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/15721.html
