عقدت اللجنة الوطنية للمكاتب الاستشارية بمجلس الغرف السعودية اجتماعها السادس برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عاصم عرب ونائب رئيس اللجنة الأستاذة آسيا آل الشيخ بمحافظة جدة ، حيث بحث الاجتماع عددا من القضايا المتعلقة بسبل تطوير قطاع الاستشارات في المملكة وإمكانية تذليل الصعوبات التي تواجه هذا القطاع.
وأشار الدكتور عرب إلى أن الاجتماع ناقش في البداية المعايير والمتطلبات والآليات الخاصة بتقييم طلبات المكاتب الاستشارية للحصول على تأشيرات العمل، حيث أقر الاجتماع تشكيل فريق عمل لوضع تصور نهائي حول هذا الموضوع. كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة قضايا أخرى من أبرزها إنشاء موقع الكتروني للجنة، وإيجاد شعار جديد للجنة يرمز للقطاع الاستشاري.
وذكر رئيس اللجنة الوطنية للمكاتب الاستشارية بمجلس الغرف الدكتور عاصم عرب، أنه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الوطنية للمكاتب الاستشارية لوضع الدراسات اللازمة بشأن القضايا التي تم طرحها في هذا اللقاء. منوها إلى أن اللقاء يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها اللجنة للتعريف بدور المكاتب الاستشارية ومساهمتها في توطين هذا القطاع.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
19/04/2013
لجنة المكاتب الاستشارية” بمجلس الغرف تبحث معايير الحصول على تأشيرات العمل
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/174861.html
