القاهرة وكالة أنباء (الشرق الأوسط)
أطلق وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسى (الأحد) حملة “من أجل شباب مصر”، لحل مشكلة الإسكان للشباب ذوى الدخل المحدود، تتضمن إنشاء مليون وحدة سكنية خلال السنوات الخمس القادمة بالتعاون بين شركة (أرابتك) الإماراتية والقوات المسلحة المصرية.
حسن عبدالله سميك الرئيس التنفيذى لمجموعة (أرابتك) القابضة، إحدى أكبر الشركات العالمية العملاقة فى مجال البناء والتطوير العقارى.كان الموقع للاتفاق و عرض خلال اللقاء الخطوات التى تم إتخاذها حتى الآن لإطلاق المشروع، والنتائج التى تم التوصل إليها بعد سلسلة الإجتماعات التى تمت بين الشركة والقوات المسلحة المصرية، لتحديد مواقع الإنشاء والآليات القانونية والتمويلية، والبرنامج الزمنى للتنفيذ.
وأشارت إلى أنه تم خلال اللقاء استعراض تصورات الشركة لنماذج الوحدات السكنية، حيث راعت إن تكون وفقا لأحدث التصميمات العصرية، مع وجود مساحات خضراء ودور للعبادة ومناطق تعليمية وترفيهية وتجارية وصحية، إلى جانب مواقف للسيارات.
وقال المشير السيسى ” إن هذه الخطوة الجادة بداية لحل مشكلة الإسكان لذوى الدخل المحدود فى مصر، وتأتى بفضل الله عز وجل، والعلاقات التاريخية الوطيدة مع دولة الإمارات”.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
10/03/2014
حملة لإنشاء مليون وحدة سكنية للشباب المصري بالتعاون مع الإمارات
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/182691.html
