شارك وفد اكاديمي من وزارةالتعليم العالي السعودية في المؤتمر والمعرض العالمي للنانو الذي عقد في العاصمة الكورية سيول خلال الفترة من 2 إلى 5 تموز (يوليو) الجاري
وحسب وكالة يونهاب الكورية نقلا عن مسئولين بالسفارة السعودية فقد تالف الوفد من اعضاء من الملحقية الثقافية بالسفارة السعودية في كوريا الجنوبية، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة نجران، وجامعة طيبة.
وحسب الملحق الثقافي السعودي الدكتور هشام خداوردي، فأن دعوة الجهة المنظمة للباحثين السعوديين المتخصصين في تقنية النانو للمشاركة في مؤتمر نانو كوريا 2014، خير بداية للعلاقات التعاونية والبحثية بين البلدين. وأضاف أن الوفد السعودي بدأ زيارته إلى كوريا بزيارة لعدد من مراكز أبحاث النانو القومية، إضافة إلى المراكز البحثية في الجامعات الكورية الرائدة، وذلك للاطلاع والتعرف والاستفادة من التجربة والتقدم البحثي الكوري، موضحاً أن مراكز أبحاث النانو السعودية شاركت بجناح مصاحب في المؤتمر، لعرض نتاجها البحثي ضمن عرض ما لا يقل عن 400 جهة دولية وكورية نتاجهم البحثي والصناعي والمرتبط بتقنية النانو.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
13/07/2014
السعودية تحقق حضوراً مميزاً في «مؤتمر النانو» العالمي بكوريا الجنوبية
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/184621.html
