رويترز) – قالت مصادر في مصاف آسيوية يوم الاثنين ان السعودية ستزود عملاءها في اسيا بكامل كميات النفط المتعاقد عليها لشهر سبتمبر أيلول وهي نفس مستويات الامدادات في أغسطس اب.
وتعهدت المملكة في أوائل هذا الصيف بزيادة امداداتها بأعلى معدل منذ عشرات السنين لتهدئة الاسعار غير ان قلة من المستهلكين في اسيا أكدوا شراء كميات اضافية من النفط السعودي.
ويقول اغلبهم ان السعوديين استمروا في توريد القيمة المنصوص عليها في العقود بالكامل منذ نوفمبر تشرين الثاني ولم يجدوا مشترين لمزيد من النفط مع تراجع هوامش ارباح المصافي.
وقالت المصادر ان ما لا يقل عن مصفاتين في اليابان ومصفاة في كوريا الجنوبية تلقت من شركة أرامكو السعودية اشعارات بأنها ستتسلم كامل الكميات المتعاقد عليها.
وتبيع ارامكو نصف صادراتها لاسيا. وكان التجار يتوقعون ثبات الامدادات في سبتمبر. وأضافت المصادر أن المصافي لم تطلب كميات أكبر من المتعاقد عليها.
وحتى الان في اسيا لم تطلب سوى مصفاة ريلايانس الهندية كميات اضافية من الخام السعودي فاشترت 30 بالمئة من الانتاج الاضافي الذي تم ضخه في يونيو حزيران ويوليو تموز في حين تحضر لمصفاة جديدة بطاقة 580 الف برميل يوميا
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
11/08/2008
السعودية تبقي على مستوى إمداداتها النفطية لآسي
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/26601.html
