غزة- الوكاد – ساهر محمد
حذر الدكتور النائب أحمد أبو حلبية رئيس ملف القدس في المجلس التشريعي من التداعيات الخطيرة حول قرار سلطات الاحتلال افتتاح كنيس يهودي بالقرب من المسجد الأقصى ولا يبعد عنه سوى 50 مترا يقع أقصى شارع الواد بالبلدة القديمة .
واعتبر أبو حلبية في حديث لــ " الوكاد " هذا القرار تحديا سافرا لمشاعر المسلمين والعرب والذي يهدف الاحتلال من ورائه تغطية البعد المعماري والإسلامي لمدينة القدس حيث عكفت سلطات الاحتلال على بناء كنس يهودية ذات قباب صفراء حول المسجد الأقصى في خطوة لطمس المعالم الإسلامية للمدينة المقدسة .
وأضاف أبو حلبية إلى أن سلطات الاحتلال عملت أيضا على طمس المعالم النصرانية أيضا والآثار الإسلامية ومقابر الصحابة الكرام رضوان الله تعالى عليهم من خلال القيام بعمليات تجريف واسعة لمقابر العديد من الصحابة على حد قوله .
يشار إلى أن مؤسسة الأقصى كانت قد كشفت النقاب عن أن سلطات الاحتلال الصهيونية ستفتتح قريباً كنيساً يهودياً كبيراً مرتبط بشبكة ضخمة من الأنفاق التي تعكف سلطات الاحتلال على حفرها صباح مساء ، لا يبعد سوى خمسين متراً عن المسجد الأقصى المبارك وعلى بعد أمتار من حائط البراق
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
21/09/2008
تحذيرات من التداعيات الخطيرة لافتتاح كنيس يهودي بالقرب من المسجد الأقصى
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/32201.html
