أصدر الأمير طلال بن عبد العزيز ، بياناً بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعين الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء ناشد فيه العاهل السعودي توضيح مغزى التعيين وانه لا يعني ولاية العهد تلقائيا.
وقال الامير طلال في بيان لميدل ايست اونلاين "جرت العادة في المملكة العربية السعودية أن يصبح النائب الثاني وليا للعهد بصورة تلقائية. وهذا الترشيح الأخير للنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء سيعطي الانطباع بأنه سوف يصبح وليا للعهد تلقائيا."
واضاف "وبالتالي، فإنني أنادي بأن يقوم الديوان الملكي بتوضيح ما عناه بهذا الترشيح وأن ذلك لا يعني بأنه سيصبح وليا للعهد. فنظام البيعة هو المسئول عن ذلك. وأكرر، ومع كل التقدير والاحترام للملك عبد الله، فإنه لا بد من أن يكون هناك بيان يوضح فيه مغزى هذا المرسوم وأنه ليس سوى ترشيح إداري."
ونفى الامير طلال ما نسب اليه من تصريحات اضافية نقلتها وكالة الاسوشيتدبرس واعتبر انها أضافت كلاما مختلقاً وغير صحيح.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
29/03/2009
الامير طلال بن عبد العزيز: يطالب الملك، ببيان مغزى تعيين الامير نايف
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/53161.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

6 comments
6 pings
Skip to comment form ↓
29/03/2009 at 9:49 ص[3] Link to this comment
الله يخلي لنا ابو متعب وابو خالد والامير نايف
رجال عند اللزوم
والرجل المناسب دائماً في المكان المناسب
29/03/2009 at 10:21 ص[3] Link to this comment
وين رايح الأخ
عسى ماهو يبي أحد يرشحه
مالها إلا رجالها
شف في جميع المنتديات السعودية وركز على السعودية كلها ترحب بالأمير نايف
وبعدين أنتم ناسين وصية العود
ولاتزيد في المشاكل فأنت كمن يدعو للخروج على الامام . خل البيانات عنك واحترم قرار الملك . قال ايه قال توضيح
29/03/2009 at 12:24 م[3] Link to this comment
شكل الأخ ماعندك أحد
خرج على الملك سعود سابقاً وهو الذي سبّب الانشقاق ولجأ الى مصر وبدأ يخرج التصاريح هناك بعد أن ساعده جمال عبد الناصر لاسيما لعد انتصار السعوديين على المصريين في اليمن.
ولآن يطالب الامام وولي أمر المسلمين ببيان
قالوا لك ان الملك كاتب أو موظف عندك
الملك هو ولي الأمر ولديه الصلاحية وهو أعرف الناس على المصلحة العامة
فبارك هذا القرار واعتذر للملك وللشعب
29/03/2009 at 2:41 م[3] Link to this comment
لا يا سمو الامير
اي استفسار تريده يكون عن طريقه هيئه البيعه لا عن طريق بيانات للاعلام الغربي وتكون غنيمه لمن يكره البلد
انت هنا اخطأت وبقوه
محبكم
30/03/2009 at 6:10 م[3] Link to this comment
باطل مش هيك الحكي يا ابن عمي هيدي مشاكل عيله بيناتهن مالحد شغل 😉
30/03/2009 at 8:18 م[3] Link to this comment
حبيب البي خليها في الالب تقرح ولا تخرق برا تفضح:mad: 😡