ب ب سي العربية –
قالت شركة سامسونج انجنيرنج الكورية الجنوبية الاثنين انها فازت بعقد قيمته 1.26 مليار دولار في مشروع مصفاة نفط في الجزائر.
وذكرت الشركة في بيان للبورصة الكورية أنها تلقت إخطارا رسميا من شركة سوناطراك الجزائرية يفيد بحصولها على عقد لتنفيذ جزء من مشروع مصفاة سكيكدة.
وقد شهدت العلاقات الاقتصادية الكورية الجزائرية عدة تطورات حيث كانت المجموعة الجزائرية الخاصة "سيفيتال" والمجموعة الكورية الجنوبية "سامسونغ" في نهاية العام الماضي اطلقتا بناء مصنع لمنتجات كورية جنوبية في سطيف، شرق العاصمة الجزائرية.
وفي الفترة نفسها، وقعت شركة "نفتيك" فرع التكرير في مجموعة سوناطراك وكونسورتيوم "هيونداي انجينيرينغ اند كوستراكشن" عقدا حول اعادة تأهيل مصفاة نفط ارزو قرب وهران (غرب الجزائر).
والجزائر العضو بمنظمة أوبك والتي تحتل الترتيب الخامس عشر بين أكبر الدول من حيث الاحتياطي العالمي هي مصدر 20 بالمئة من واردات الغاز للاتحاد الأوروبي.
وكان مسؤولون في مجموعة سوناطراك قد أعلنوا انها تعتزم انفاق 63 مليار دولار على مشروعات النفط والغاز حتى عام 2013 في ظل سعي الشركة لتعزيز دورها في مساعدة أوروبا على تنويع الامدادات.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
22/06/2009
مصفاة للنفط في الجزائر ب 1.26 مليار دولار
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/62951.html
