ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الولايات المتحدة وضعت خمسين أفغانيا تتهمهم بتهريب المخدرات لحساب طالبان، ضمن قائمة لأشخاص مطلوب "القبض عليهم أو قتلهم".
ودافع اثنان من الجنرالات الأمريكيين أمام الكونجرس عن هذه السياسة واعتبرا أنها "مشروعة بموجب قواعد الاشتباك العسكري والقانون الدولي"، وذلك حسبما ذكرت الصحيفة.
وجاء في تقرير لم ينشر بعد أن من اولويات الاستراتيجية الأمريكية إعاقة تدفق أموال تجارة المخدرات إلى طالبان.وتعكس هذه الخطوة تغيرا ملحوظا في السياسة الأمريكية في مجال مكافحة المخدرات في أفغانستان.
وقال تقرير الصحيفة إنه خلال مقابلات أجرتها لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ مع اثنين من الجنرالات الأمريكيين يخدمون في افغانستان قالا إن كبار مهربي المخدرات الذين ثبت أن لهم صلة بجماعات المسلحين من طالبان قد وضعوا في قائمة الأشخاص الذين تستهدفهم الولايات المتحدة.
ويعني هذا أنهم يخضعون لنفس الإجراءات التي يتعرض لها قادة المسلحين ومن الممكن القبض عليهم أو قتلهم.
ونقلت الصحيفة عن أحد الجنرالات قوله أمام اللجنة: "لدينا قائمة من 367 شخصا يعتبرون أهدافا "للقتل أو الاعتقال" بينهم 50 شخصا لهم صلة بتجارة المخدرات والجماعات المسلحة.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
15/08/2009
الولايات المتحدة تطارد بارونات المخدرات الأفغان
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/69291.html
