عقد ديوان المظالم بالرياض الدائرة السابعة الجلسة الأولى لمقاضاة وزارة الداخلية في اعتقالها التعسفي للبروفيسور عبد الرحمن الشميري. وقد حضر كل من المحامي/ وليد أبو الخير وكيل البرفيسور الشميري، وممثل عن وزارة الداخلية. وطالب محامي الشميري بمحاكمة عادلة لموكله أو الإفراج عنه فورا. وحتى يتم ذلكً طالب بالسماح له بزيارة موكله في السجن بعد طلب الزيارة عدة مرات دون السماح له حتى الآن. وقال أبو الخير إن كل يوم تتم فيه مماطلة البت في هذه القضية هو ضرر في حد ذاته. و أصر على السماح له بزيارة موكله الشميري بموجب الحق المكفول في نظام الإجراءات الجزائية. أجاب القاضي علي طلب الزيارة بأنه ليس من اختصاصه حالياً فرض ذلك كونه ليس جهة رقابية على السجون، لكنه يأمل من ممثل وزارة الداخلية مراعاة هذا الطلب والنظر فيه.
أما ممثل وزارة الداخلية فقد رفض الإجابة علي أسئلة وطلبات المحكمة وطلب الإمهال. وبسؤاله عن المدة الكافية طالب بثلاثة أشهر بينما القاضي أصر على أن تكون أقل من ذلك وحددت الجلسة القادمة بتاريخ 5/ محرم
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
25/10/2009
جدل قانوني وقضائي في قضية معتقل سعودي ضد الداخلية السعودية
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/78031.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

3 comments
3 pings
25/10/2009 at 10:26 م[3] Link to this comment
الوكــــــــــاد لا تتعامل مع المجاهيل
الدعم التحريري
26/10/2009 at 10:21 ص[3] Link to this comment
هكذا عرفنا الوكاد .. لا تتعامل مع المجاهيل .> وهذا من وجهة نظر محاولة للنيل من وزارة الداخلية (صماااام الامن والآمان) حفظها الله ومنسوبيها
ونظام الاجراءات الجزائيه لا يخول زيارة المحامي (وان كان اجنبي وموكله كذلك–في ظل ما تعانيه مؤسسات الدوله من الاجانب والمتجنسين من اساءات ونكران )
اعود واقول ان الزيارة في مراحل التحقيق وليس قبل ذلك
آمل من الوكاااد التأكيد على هذا والحرص على الرد عى الذين يستهدفون الوطن والوطنية- خصوصا مؤسسات الدولة لاسما العدلية والنظاميه.
27/10/2009 at 12:43 ص[3] Link to this comment
الوكاد لا تتعامل مع المجاهيل
الدعم التحريري