دلال عقدة – الرياض –
وقع وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة مع نظيرة وزير الصحة الأردني الدكتور نايف الفايز والذي يزور المملكة على راس وفد صحي رفيع المستوى مذكرة برنامج تنفيذي بين البلدين في مجال التعاون في زراعة الأعضاء وذلك في مقر وزارة الصحة بالرياض.
وأوضح الدكتور الربيعة في تصريحات للصحفيين أن توقيع مذكرة البرنامج التنفيذي في برنامج زراعة الأعضاء هي في إطار الاتفاقية العامة بين البلدين, مشيراً إلى أنه تم التباحث مع الجانب الأردني الشقيق في برامج التعاقد واستفادة المرافق الصحية بالسعودية من الكوادر في الأردن , مؤكدا وصوله إلى برنامج تنفيذي قريبا باذن الله, إضافة إلى فتح برامج التدريب بين البلدين وكذلك بحث إطلاق برنامج الطبيب الزائر.
وأشار الدكتور الربيعة إلى أن هناك برامج صحية خاصة في التدريب الصحي الطبي والفني وبرنامج جديد وهو الهندسة الطبية وتدريب الكوادر من الأردن في برنامج زراعة الأعضاء في السعودية.
من جهته قال وزير الصحة الأردني الخطة الإستراتيجية الوطنية للرعاية الصحة الشاملة والمتكاملة والتي أعدتها وزارة الصحة السعودية بأنها رائدة وطموحة وتميزت بالعزم الكبير في توفير رعاية صحة راقية للشعب السعودي.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
13/01/2010
توقيع برنامج تنفيذي بين الصحة السعودية والأردنية في زراعة الأعضاء
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/88021.html
