الرياض – دلال عقدة –
توصلت السعودية والفلبين إلى اتفاق مبدئي حول إيجاد برامج تدريب تضع معاييرها وزارة الصحة بالمملكة لتدريب الكوادر الفنية الصحية في الفلبين لمدة تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر قبل وصولها للعمل بالمملكة , وذلك في تخصصات برامج التدريب بالعناية المركزة و الطوارئ والمختبرات والعمليات وطب الأسرة بالنسبة للأطباء.
وأوضح وزير الصحة السعودي الدكتور الربيعة في بعد توقيع الاتفاق مع وزير العمل في الفلبين أن الهدف من إيجاد هذه البرامج التدريبية في الفلبين هو لضمان رفع مستوى الكوادر الفنية وتدريبها على الأجهزة والتقنية العالية الموجودة بالمملكة قبل قدومهم للعمل.
ولفت الربيعة إلى أن هناك لجان فنية ستقوم بوضع آلية عمل مناسبة لبدء عمل تلك البرامج , مشيرا إلى أن هناك نحو 10 آلاف فلبيني يعملون بمرافق وزارة الصحة.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
23/02/2010
الصحة السعودية تدرب ممرضات من الفلبين للعمل في المشافي السعودية
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/91511.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

3 comments
3 pings
23/02/2010 at 7:12 م[3] Link to this comment
صرنا ندرب ونوظف من الخارج !!! والشباب عاطلين عيال وبنات .. وخصوصا الي معاهم شهادة تمريض ، لماذا لا يلقون هالعنايه مثل ما نشوف الآن عنايتهم بـ ( الفلبينينات ) !! .. اخ بس متى الوضع يتغير ونطلع هالعماله
24/02/2010 at 5:59 ص[3] Link to this comment
كفوء …اما خريجي معاهدنا الصحيه الحكوميه او الأهليه فيمكنهم مراجعة وزارة العمل لصرف بدل البطاله عند اقراره من مجلس الشورى ..حيث يكفي المواطن ان يأكل مثلوثه كل يوم وعلبة زبادي ويتبقى له من الـ 1000 مصروف جيب..اما قرار الصحه الأستراتيجي فخطوة في طريق تعريب الفلبينيين وضمهم خلال 100 عام لجامعة الدول العربيه …
24/02/2010 at 7:16 ص[3] Link to this comment
والالاف من ابناء وبنات الوطن اللي درسوا في الاكاديميات واللي على حسابهم باكثر من 40الف ريال مالهم نصيب في خدمة وطنهم ان شاء ابومتعب يصفك على جنب