ايمن ال ماجد – الرياض –
وقعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية اتفاقية تفاهم مع وزارة الطاقة الأمريكية في مجال أبحاث الطاقة المتجددة وتطوير تكنولوجيا الطاقة البديلة وذلك في إطار اهتمام كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة بالإسهام في الجهود الدولية لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة التغيرات المناخية .
وتنص مذكرة التفاهم على قيام الجهتين بالتطوير والاستثمار في مجالات الطاقة البديلة وتحسين كفاءة أنظمتها، والتعاون في مشاريع تجريبية مشتركة في مجالات الطاقة المتجددة، فضلاً عن تبادل الخبرات والمعلومات والزيارات بين المتخصصين في الجانبين، وعقد الدورات التدريبية وورش العمل بين الجهات البحثية في كل من المملكة والولايات المتحدة .
وتفتح مذكرة التفاهم المجال واسعاً للتعاون بين الجهات البحثية الأخرى في البلدين كالجامعات ومراكز البحوث في العديد من المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الزيارات الطلابية بين الجامعات .
وسيعمل المختصون في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ووزارة الطاقة الأمريكية على تطوير برنامج عمل لتفعيل هذه الاتفاقية وتحقيق أهدافها على المستوى المأمول وذلك عبر عقد اجتماعات متكررة بين الجانبين .
وأوضح سموه أن المبادرة تهدف إلى إيجاد الحلول التقنية بأقل التكاليف
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
24/02/2010
تعاون بين السعودية والولايات المتحدة لتطوير تكنولوجيا الطاقة البديلة
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/91611.html
