جدة – نايف محمد-
كسب مواطن سعودي قضية كان قد رفعها على شركة طيران خليجية بسبب منعه من السفر لأستراليا اثر حصوله على بعثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي حين حضر للمطار إستعدادا للسفر ليفاجئ من مسئولي شركة الطيران منعه من الصعود للطائرة لشلله ولتواجده على كرسي متحرك وبأسلوب غير مهذب سبب له إحراج أمام الركاب المتواجدين.
وكان المحكمة العامة بالرياض قد أصدرت صباح امس الاثنين حكمها الممثل في الزام شركة الطيران الخليجية مبلغ تسعة ملايين ريال نتيجة ما بدر منهم تجاه المواطن السعودي الذي اكد في المحكمة بأنه كان قد رتب أموره سفره لأستراليا بعد أن قام بشراء تذكرة الطيران واستأجر منزلا خاص به هناك إضافة للعديد من الأمور الترتيبية كالجامعة وتكاليفها مع المعيشة.
يذكر ان الشركة قالت بأنها رفضت سفر المواطن لاعتقادها أنه لا يمكن له السفر لمرضه وحرصا على سلامته من الرحلة الطويلة وطلبت منه تعبئة استمارة طبية يؤكد فيها بأن حالته طيبة ويمكنه السفر في الرحلة الطويلة .
ويعتبر الحكم أول حكم لمواطن بمثل هذا المبلغ مقابل الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت به . ولم يعرف فيما اذا كان الحكم قد اكتسب صفة القطعية أم انه قابل للاستئناف وفق درجات التقاضي وفق نظام الإجراءات القضائية السعودية
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
29/03/2010
حكم قضائي سعودي يلزم شركة طيران خليجية دفع 9 ملايين ريال لمواطن مشلول
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/94721.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

2 comments
2 pings
31/03/2010 at 6:29 ص[3] Link to this comment
أبوعادل
كلامك صحيح
اتمنى اي مسؤول يرد عليك
لونها شركه سعوديه كان حقوقك ضايعه
لكن لانها اماراتيه بيتقوون عليها
بيطبقون عليها اللي ما يتسماششششششششششششش
WASWAS
30/03/2010 at 5:55 ص[3] Link to this comment
تشطروا عليها لانها شركه غير سعوديه لوهي الخطوط السعوديه والله يبطي