ب ب سي –
قال مصدر دبلوماسي مقرب من الحكومة القطرية إن الولايات المتحدة قد تدرس إمكانية الامتناع عن استخدام حق النقض (الفيتو) في حال أجرى مجلس الأمن الدولي تصويتا على بناء وحدات استيطانية اسرائيلية في القدس الشرقية.
قال هذا المصدر إن مسؤولا أمريكيا رفيعا أبلغ وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الأسبوع الماضي بأن الولايات المتحدة تفكر جديا في الامتناع عن التصويت.
وامتنعت واشنطن عن تأكيد هذه الأنباء، فيما قال مسؤول أمريكي إن التصريحات القطرية سابقة لأوانها.
ودأبت واشنطن على استخدام حق النقض لعرقلة صدور أي قرار يدين إسرائيل في مجلس الأمن الدولي.
ويقول مراسل بي بي سي في وزارة الخارجية الأمريكية إن هذه الخطوة قد تمثل خيارا محتملا بيد الإدارة الأمريكية للضغط على الحكومة الإسرائيلية في موضوع المستوطنات.
ومن جانبه صرح ديفيد أكسلرود أحد كبار مستشاري الرئيس الأمريكي لقناة تلفزيونية أمريكية إن مصلحة الولايات المتحدة في أمن إسرائيل، وأن غياب أوباما عن مأدبة عشاء أقيمت بمناسبة الزيارة التي قام بها رئيس وزراء إسرائيل للولايات المتحدة لا يعد تجنبا مقصودا.
وفي سياق آخر، نفى اكسلرود أن يكون رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قد تعرض لإهانة عند زيارته البيت الابيض وهي الزيارة التي تمت بعيدا عن الكاميرات.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
30/03/2010
أنباء من قطر :هل تمتنع الولايات المتحدة عن استخدام النقض" بشأن الاستيطان في القدس
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/94731.html
