(كونا) :
دفع نواب اردنيون امس بطلب الى مجلس النواب لوضع قانون يلغي معاهدة السلام بين الاردن واسرائيل التي وقعها الجانبان في عام 1994 وارفقوه بصيغة للقانون المقترح.
وتقدم عشرة نواب ستة منهم اعضاء كتلة جبهة العمل الاسلامي (الجناح السياسي للاخوان المسلمين في الاردن) واربعة مستقلون بطلب رسمي بهذا الخصوص مبررين طلبهم بان اسرائيل "لاتزال تستهدف امن الاردن ولا تحترم سيادته على الرغم من معاهدة السلام".
كما اتهموا اسرائيل ب "ممارسة حرب ابادة وجرائم ضد الانسانية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق".
وارفق النواب طلبهم بنص مقترح لمشروع القانون تضمن الاسباب الموجبة لوضعه واهمها ان "اسرائيل كيان قام على الاغتصاب وانشأ دولة على حساب الشعب الفلسطيني وهو لا يقيم وزنا لقرارات الامم المتحدة".
كما برر الطلب بان "اسرائيل لم تلتزم بنصوص معاهدة السلام حيث لايزال خطره يهدد المملكة ومما يؤكد ذلك ما كان قد عزم علية رئيس حكومة اسرائيل (السابق) ارئيل شارون عندما كان يخطط عام 2003 لاحتلال الاردن" حسب ما اعلن رئيس الوزراء الاردني الاسبق عبدالسلام المجالي في مقابلة صحفية اخيرا.
وبموجب الدستور الاردني يحق لعشرة نواب التقدم بمشروع قانون
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
26/03/2008
برلمانيون اردنيون يقدمون صيغة قانون يلغي معاهدة السلام مع اسرائيل
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/10931.html
