(كونا) :
دفع نواب اردنيون امس بطلب الى مجلس النواب لوضع قانون يلغي معاهدة السلام بين الاردن واسرائيل التي وقعها الجانبان في عام 1994 وارفقوه بصيغة للقانون المقترح.
وتقدم عشرة نواب ستة منهم اعضاء كتلة جبهة العمل الاسلامي (الجناح السياسي للاخوان المسلمين في الاردن) واربعة مستقلون بطلب رسمي بهذا الخصوص مبررين طلبهم بان اسرائيل "لاتزال تستهدف امن الاردن ولا تحترم سيادته على الرغم من معاهدة السلام".
كما اتهموا اسرائيل ب "ممارسة حرب ابادة وجرائم ضد الانسانية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق".
وارفق النواب طلبهم بنص مقترح لمشروع القانون تضمن الاسباب الموجبة لوضعه واهمها ان "اسرائيل كيان قام على الاغتصاب وانشأ دولة على حساب الشعب الفلسطيني وهو لا يقيم وزنا لقرارات الامم المتحدة".
كما برر الطلب بان "اسرائيل لم تلتزم بنصوص معاهدة السلام حيث لايزال خطره يهدد المملكة ومما يؤكد ذلك ما كان قد عزم علية رئيس حكومة اسرائيل (السابق) ارئيل شارون عندما كان يخطط عام 2003 لاحتلال الاردن" حسب ما اعلن رئيس الوزراء الاردني الاسبق عبدالسلام المجالي في مقابلة صحفية اخيرا.
وبموجب الدستور الاردني يحق لعشرة نواب التقدم بمشروع قانون
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
26/03/2008
برلمانيون اردنيون يقدمون صيغة قانون يلغي معاهدة السلام مع اسرائيل
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/10931.html
